وزير التجارة يتفقد سايلو التاجي لمتابعة خزين الحنطة واليات الفحص المختبري قبل تجهيزة للمواطنين

((وان – بغداد))
زار الدكتور محمد هاشم العاني وزير التجارة بشكل مفاجئ سايلو التاجي للاطلاع على خزين مادة الحنطة واليات الفحص المختبري قبل واثناء عملية تجهيزة للمواطنين
الوزير العاني اكد خلال الزيارة المفاجئة ان الوزارة حريصة على تجهيز المواطنين بمفردات غذائية جيدة فضلا عن اهمية الفحوصات التي تجري بشكل مستمر لبيان صلاحيتها ووجهنا بأن تكون تلك الفحوصات مستمرة حتى وصولها الى المواطنين بما يؤمن سلامتها وكفاءة نوعيتها .
واضاف الوزير بأن الوزارة تعمل على التعاقد لتوريد الحبوب من افضل المناشئ العالمية وتوقيع عقود تجري وفق الاليات القانونية وطموحنا في ذلك حصول المواطن على افضل المفردات وبنوعيات جيدة وقد وقعنا مذكرات تفاهم مع دول متقدمة لنفس الغرض والحصول على النوعيات القريبة من ذائقة المواطن العراقي .
الوزير العاني شدد على أهمية اجراء الفحوصات المختبرية بشكل دوري ووفق مراحل مع تأمين الخزين بشكل جيد والمحافظة عليه من الظروف الجوية خاصة في ظل تساقط الامطار الغزيرة على البلاد هذا العام مما يتطلب اجراءات حماية تمنع تضرر الحنطة المخزونة .
واستمع الوزير العاني الى ملاحظات قدمها العاملين في السايلو فضلا عن عرض بعض المشاكل الفنية واوعز بمعالجتها بسرعة مطالبا الجميع لبذل قصارى الجهود للارتقاء بالخدمات وتقدبم مادة الحنطة لتكون طحين بنوعية افضل تخدم الفقراء وشرائح مهمة تعتمد على البطاقة التموينية .
الوزير اطلع على المختبرات واجهزة الفحص المختبري المعتمدة في اليات الفحص للحنطة المحلية والاجنبية التي تورد وفق خطة التعاقد التي تجريها لجنة التعاقد المركزية
ورافق الوزير في زيارته لسايلو التاجي مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب نعيم المكصوصي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار