الاقتصادية

التجارة: استمرار تفريغ وتحميل حمولة بواخر الحنطة والرز الموردة لحساب البطاقة التموينية

((وان – بغداد))
اعلنت وزارة التجارة عن استمرار ملاكات الشركة العامة لتجارة الحبوب العاملة في ميناء ام قصر بتفريغ حمولة بواخر الحنطة الكندية والرز الفيتنامي المورد لحساب مفردات البطاقة التموينية ضمن تعاقدات الوزارة التي اجرتها لتامين احتياجاتها منها .
جاء ذلك في البيان الذي اصدره مكتبها الاعلامي نقلا عن مدير عام الشركة نعيم المكصوصي .
واشار البيان ان الكميات التي تم تفريغها من الحنطة الكندية والرز الفيتنامي خلال اليومين الماضيين للباخرة (mod estow)) – 7776) طناً وبهذا تكون الباخرة قد انتهت من تفريغ حمولتها حيث ستغادر الميناء اما كميات الرز الفيتنامي التي تم تفريغها للباخرة (EUROSLAR) فكانت (8995) طنا.
مشيرا ان الباخرة (MYTHOS) رست يوم امس لتفريغ حمولتها من الحنطة الامريكية بعد ظهور نتائج الفحص المختبري لصلاحيتها ومطابقتها للمواصفات .
وعلى صعيد متصل اكد البيان الى استمرار مواقع وسايلوات مخازن الرمادي والدورة وخان ضاري والسماوة والطوز تواصل استلام الشاحنات الواردة من ميناء ام قصر .
ولفت البيان ان فرع الانبار استلم كمية (131) طنا من الحنطة المحلية (603) طنا من الحنطة الكندية بعد اجراء الفحوصات الاولية لها من قبل فاحصي المختبر في الفرع اما سايلو الدورة فقد استلم اكثر من (601)طنا من الحنطة الكندية واكثر من (208) طنا من الحنطة المحلية المحولة من سايلو الطوز فيما استلم فرع المثنى كميات من الحنطة الكندية بلغت لغاية امس (960) طنا فضلا عن استمرار الفرع باستلام الرز المستورد داخل مسقفات الفرع والتي بلغت (450)طنا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار