السياسية

نائب يطالب مجلس الوزراء بالتقيد باحدى مواد قانون مجلس النواب تتعلق بالية التصويت على مشاريع القوانين

((وان – بغداد))

طالب عضو مجلس النواب فائق الشيخ علي مجلس الوزراء بالتقيد باحدى مواد قانون مجلس النواب تتعلق بالية التصويت على مشاريع القوانين .

وقال الشيخ علي في بيان ردا على قرار لمجلس الوزراء بجلسته 32 في 4 كانون الاول الحالي والتي جاء فيها /التوصية إلى مجلس النواب العراقي بشأن الإسراع في تشريع مشروعات القوانين المدرجة في أدناه بوصفها من المشروعات المهمة المتعلقة بالبرنامج الحكومي/وتم ادراج 13 ثلاثة عشر قانوناً “هذه القوانين (بحيل الله ميتشرعن لو تنگلب الدنيه.. لا ورب الكعبة.. إلّا في حالة واحدة فقط لا غير.. لأننا لا نشتغل عند أحد).”.

وطالب “مجلس الوزراء أن يلتزم ويتقيد حرفياً بنص المادة 18 من قانون مجلس النواب وتشكيلاته النافذ رقم 13 لسنة 2018م.. والتي نصت / مشروعات القوانين تقدم من رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء، وعلى الجهة مقدمة المشروع إرسال ما يأتي برفقة مشروع القانون:أولا: الأعمال التحضيرية لمشروع القانون المقدم.ثانياً: الجدوى التشريعية للمشروع المقدم.ثالثاً: ما يتوافر من آراء استشارية تتعلق بالمشروع المقدم.رابعاً: ما يؤيد موافقة الجهة مقدمة المشروع سواء موافقة رئيس الجمهورية أو مجلس الوزراء على تقديم المشروع.
(انتهت المادة)”.

واكد بالقول “نعم.. بهذه الشروط نحن بالخدمة..وإلّا ما عدنه استعداد نشتغل سنة بالقانون.. وبعدين الحكومة تطعن فيه بالمحكمة الاتحادية ويذهب جهدنا هباءً منثورا!.”./انتهى3

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار