الامنية

شرطة بابل ..القبض على “36” متهماً بقضايا متنوعة من بينها السرقة والخطف والتزوير

((وان – بغداد))
اعلنت قيادة شرطة بابل،مساء يوم امس الأحد، بان قواتها تمكنت في غضون الـ24ساعة الماضية من القاء القبض على (36) مطلوب بقضايا بقضايا متنوعة من بينها السرقة والخطف والتزوير، خلال ممارسات امنية نفذت في مناطق متفرقة من المحافظة.
واوضح الناطق الرسمي باسم القيادة العقيد الحقوقي عادل العناوي الحسيني ، انه “بناءً على معلومات استخبارية دقيقة وبالاستناد الى مذكرات قبض قضائية صادرة من المحاكم المختصة تمكنت مفارز قسم مكافحة الاجرام من القاء القبض على (7) مطلوبين بجرائم جنائية تنوعت بين السرقة والخطف والتزوير، حصلية عمليات نوعية نفذت في مناطق متفرقة من المحافظة” ،
وأضاف انه “تم القبض على متهم بالسرقة وفق المادة (441)من قبل مكتب اجرام البلدة”، وتابع فيما”تم القبض على ثلاثة متهمين اثنين منهم بالسرقة وفق المواد (446) والثالث بتهمة الخطف وفق المادة (421) من قبل مفارز مكتب مكافحة اجرام الاقضية”، وأيضا ” مكتب الجبل تمكن تنفيذ امر قبض بحق متهم وفق المادة (446) سرقة “، كذلك ” مكتب الاسكندرية تمكن من القاء القبض على متهم بالتزوير وفق المادة ( 298) ، واشار الى ان “المتهم الاخير القي القبض عليه بتهمة التزوير وفق المادة (295) بواسطة مكتب الحمزة الغربي”.
وتابع ، فيما ” نفذت مفارز اقسام شرطة بابل الشمالية حملة امنية لتنفيذ مذكرات اعتقال صادرة من السلطة القضائية، اسفرت عن القاء القبض على (8) مطلوبين للعدالة وفق مواد قانونية متنوعة، وتوزعت على مناطق ( قضاء المحاويل / 4 متهم ، ناحيتي الاسكندرية/ 2 مطلوب ، وجبلة / 2 امر قبض)”.
ولفت الى ، ان ” مفارز قسم شرطة البلدة الصوب الكبير نفذت بالاعتماد على معلومات استخبارية دقيقة ممارسة امنية لتعقب مطلوبين في مركز مدينة الحلة، اسفرت عن القاء القبض على (8) متهمين بقضايا جنائية ومواد قانونية اخرى متنوعة”.
كما بين، ان ” مفارز قسم شرطة الاقضية التابعة للقيادة، نفذت حملة بحث وتحري لملاحقة مطلوبين ضمن قاطع مسؤوليتها في المحافظة ، اسفرت عن القبض على “7” متهمين بقضايا متنوعة صادر بحقهم اوامر قبض قضائية من المحاكم المختصة”.
كذلك ” قوات شرطة الاقسام الجنوبية للمحافظة تمكنت خلال الـ24ساعة الماضية من تنفيذ (6) مذكرات اعتقال بحق متهمين وفق مواد قانونية متنوعة حصيلة اجراء ممارسة امنية في مناطق ( قضاء الهاشمية وناحية القاسم) “.
واوضح الحسيني الى، ان “العمليات استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة ومذكرات قبض قضائية”، مؤكداً “نقل جميع الملقى القبض عليهم من قبل قوات الشرطة الى مراكز امنية لاستكمال الاجراءات اللازمة بحقهم” . انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا العراق والسعودية يؤكدان أهمية توسيع العلاقة لتشمل الاستثمار ومكافحة الفساد إليكم التقرير الأسبوعي لعمليات الضبط لأقسام التحري و مكافحة التهريب في المناطق الكمركية