المحلية

وزير العمل يوجه بالاستجابة لحالات انسانية لعوائل فقيرة تسكن محافظتي البصرة وذي قار

((وان – بغداد))

وجه وزير العمل، اليوم الاحد، بالاستجابة لحالات انسانية لعوائل فقيرة تسكن محافظتي البصرة وذي قار.

وذكر بيان صادر من اعلام الوزارة تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، تابعت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية باهتمام بالغ ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي بشأن عوائل فقيرة تسكن محافظتي البصرة وذي قار.
وبناءً على ذلك وجه وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان بمتابعة حالات العوائل الفقيرة، إذ تم ارسال فريق الرصد الميداني لزيارتها بمرافقة قناة العهد الفضائية لغرض الوقوف على حالتها.
وقد قام فريق الرصد الميداني باجراء البحث الميداني وتوثيق بيانات افراد العوائل الفقيرة لغرض شمول المستحقين منهم للاعانة الاجتماعية وشمول المعاقين منهم براتب المعين المتفرغ ، فضلا عن تقديم عدد من الكراسي المتحركة للمعاقين.
كما قام بدراسة حالاتهم والاطلاع على صحتهم النفسية، موضحاً ان الوزارة تواصل رصدها الحالات الانسانية من خلال القنوات الفضائية او فرق البحث الاجتماعي او من خلال تلقيها مناشدات المواطنين عبر بريدها الالكتروني او مواقع التواصل الاجتماعي للاستجابة لتلك الحالات بشكل فوري من خلال اجراء الزيارات الميدانية لها من قبل فريق من الباحثين الاجتماعيين والاعلاميين.
يذكر ان وزارة العمل تستجيب لهذه الحالات لشعورها العالي بالمسؤولية تجاه شريحة المسنين واليتامى والفقراء لغرض شمولها بالرعاية المناسبة وتقديم الخدمات للمحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة فضلا عن إيوائهم في الدور الإيوائية ان اقتضى الامر على الرغم من ان الدور اصبحت ضمن مسؤوليات الحكومات المحلية (المحافظات) بعد فك ارتباطها بالوزارة. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار