الرياضية

تعليق فلسطيني على مباراة العراق.. وهذه مكاسبها

((وان – متابعة))

وصف صلاح الجعبري، عضو اتحاد الكرة الفلسطيني، خسارة المنتخب أمام العراق {0-1} في المباراة الودية التي جرت مساء الجمعة، بالنتيجة الجيدة.
وقال الجعبري في تصريحات صحفية: “مباراة العراق، هدفها كان تثبيت تشكيلة المنتخب قبل كأس اسيا، وهي اختبار حقيقي للاعبين، لذلك نتمنى التوفيق للاعبين”.
من جهته، أكد مازن الخطيب، المدير الفني السابق باتحاد الكرة الفلسطيني، أنَّ الفدائي يسير في الطريق السليم، ويقدم أداءً طيبًا.
وأضاف: “يبدو أنَّ المنتخب منسجم، ويقدم أداءً متوازنًا دفاعًا وهجومًا. أعتقد أنَّ نتائج الفريق بالمعسكر الأخير طيبة”.
ولفت “الفدائي واجه منتخبات الصفوة في آسيا، وهي فرق لها خبرة وباع كبير. بالتأكيد جهازنا الفني يقف على كل الأخطاء”.
وتابع “إذا استمر أداء المنتخب بهذه الوتيرة التصاعدية، فهو على الطريق السليم، لذلك أتمنى أن تلغى المباراة الأخيرة أمام قيرغيزستان، على أن يركز الفريق على المباريات الرسمية المقبل”.
وشدَّد على أنَّ “الجميع يقف مع المنتخب، والمؤكد أنه يسير في الاتجاه السليم، رغم صعوبة المجموعة لكن ثقتنا كبيرة بالفدائي ورجاله”.
ويبدو ان الجهاز الفني للمنتخب الفلسطيني، خرج راضياً عن المباراة أمام العراق رغم الخسارة التي تعتبر الأولى التي يتعرض لها “الفدائي” في آخر 7 لقاءات دولية له.
وتعددت مكاسب منتخب فلسطين في مباراة الجمعة، ولعل الأهم منها بالنسبة للفدائي يتمثل في الاطمئنان على الثنائي الهجومي تامر صيام مهاجم حسنية أكادير المغربي، ومحمود وادي مهاجم المصري البورسعيدي.
وتعرض كل منهما لإصابة قبل الالتحاق بمعسكر الفدائي، وجاءت مشاركتهما منذ البداية أمام العراق لتؤكد جاهزيتهما التامة للنهائيات.
كما اطمأن الجهاز الفني أيضا على الجانبين البدني والفني، فالفدائي أدى مباراة قوية ومتوازنة أمام منتخب قوي وعريق وصاحب تجربة بقيمة أسود الرافدين، حيث نجح في خلق العديد من الفرص المحققة.
وأبرز تلك الفرص كانت عن في الشوط الأول حين انفرد تامر صيام بالحارس ولم يسجل، وفي الشوط الثاني رد القائم تسديدة جوناثان سوريا.
وكان منتخب العراق حقق فوزا معنويا على نظيره الفلسطيني بهدف دون رد، في المباراة الودية التي جرت مساء الجمعة بملعب سحيم بن حمد في نادي قطر، بالدوحة، ضمن تحضيراتهما لكأس آسيا “الإمارات 2019”.
يشار إلى أن منتخب العراق يتواجد في المجموعة الثالثة بكأس آسيا إلى جانب منتخبات إيران وفيتنام واليمن.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار