المحلية

مفوضية الانتخابات تنظم ندوة حوارية حول قانون انتخابات مجالس المحافظات

((وان – بغداد ))
نظمت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ندوة حوارية بعنوان ( نحو قانون انتخابات افضل ) تضمنت قراءة في قانون انتخابات مجالس المحافظات رقم 12 لسنة 2018 في معهد التثقيف الانتخابي التابع لمفوضية الانتخابات وبحضور عضو مجلس المفوضين ورئيس اللجنة القانونية في المفوضية السيد حازم الرديني وعضو المجلس والناطق الرسمي باسم المفوضية السيد كريم التميمي وعدد من المدعوين ومنهم مستشارين في رئاسة الجمهورية واعضاء في مجالس المحافظات وعدد من الاكاديميين وذوي الاختصاص في القانون واصحاب الخبرة في الشأن الانتخابي .

في بداية الندوة رحب مدير المعهد السيد رعد التميمي بالحاضرين شاكرا تلبية الدعوة والاهتمام العالي بتفصيلات القانون فيما اشار السيدان حازم الرديني وكريم التميمي اثناء حديثهما الى اهمية عقد مثل هكذا ندوات اختصاصية مهمة تتعلق بقانون انتخابات مجالس المحافظات ومناقشة اهمية اجراء تعديلات عليه للوصول الى قانون محكم وتكون هذه النقاشات والندوات هي احدى الثمار التي تنطلق منها المفوضية في نقاشاتها مع اللجنة القانونية في مجلس النواب والاخذ بعين الاعتبار نتائج وتوصيات هذه اللقاءات والحوارات لوضع تفاصيل وفقرات القانون على السكة الصحيحة خصوصا ان البلد ينتظر اجراء الانتخابات المحلية المقبلة التي سيتم تحديدها بالتشاور مع مجلس الوزراء ومجلس النواب بعد تهيئة القانون المكتمل لها والاستحقاقات المالية لاجرائها .
واثمرت النقاشات عن العديد من التوصيات والافكار المهمة التي تؤخذ بنظر الاعتبار وعرضها على اللجنة القانونية لمناقشتها للوصول الى قانون انتخابي لمجالس المحافظات على مستوى الطموح .
يذكر ان مفوضية الانتخابات عقدت العديد من الندوات والحوارات في بعض المؤسسات والنقابات وبحضور شخصيات اكاديمية ومختصة في الشأن الانتخابي لغرض وضع اللمسات المهمة لاجراء تعديلات على القانون المشرع رقم 12 لسنة 2018 . انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار