الرياضية

الشباب والرياضة تهيء 120 موهوبا لرفد المنتخبات الوطنية بكرة القدم

((وان – بغداد))

اعلنت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الخميس، عن تهيئة 120 موهوبا لرفد المنتخبات الوطنية بكرة القدم.

وذكر بيان صادر من المكتب الإعلامي للوزارة تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، ان” وزارة الشباب والرياضة حرصت على الاهتمام بالفئات العمرية ولاسيما في الجانب الرياضي، لذا شكّلت مراكز الموهبة الرياضية في بغداد والمحافظات، اللبنة الاساسية لتحقيق تطلعات ابطالنا الصغار في ولوج عالم الرياضة وتمثيل العراق في البطولات الخارجية”.

وبينت الوزارة بحسب البيان: ان المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية بكرة القدم في مجمع الشعب الدولي، يعد واحدا من الروافد المهمة لاكتشاف النجوم التي تأخذ طريقها الى منتخبات الاشبال والناشئين وباعمار مختلفة، ويستقطب المركز اكثر من ١٢٠ لاعبا موهوبا بمختلف التولدات والفئات العمرية (2003 – 2009 ) ويجري وحدات تدريبية منتظمة بواقع اربع وحدات في الاسبوع وباشراف ملاك من مدربين اكفاء حاصلين على شهادات محلية واسيوية، وتحت اشراف مباشر من اللجنة الفنية المكونة من الخبير داود العزاوي والكابتن بسام رؤوف ولاعب المنتخب السابق اسماعيل محمد”.

وختم البيان: لم تقف نجاحات مركز الموهبة على الصعيد المحلي، بل انتزع الذهب بجدارة في اول مشاركة في بطولة اكاديميات العرب التي اقيمت في العاصمة القطرية الدوحة، وفي فئتين مختلفتين، كما ان المركز يواصل اجراء المباريات الودية مع اكاديميات معتمدة لرفع المستوى الفني والبدني”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار