المحلية

شبه إجماع على قبول ترشيح الدكتور العباسي لمنصب المحافظ والاخير يوافق في حال توافقت الكتل وأبناء النجف الاشرف

النجف الان/ضياء الغريفي
أفاد مصدر مطلع من داخل الكتل في مجلس المحافظة على حصول توافق شبه إجماع عليه وقناعة علي قبول ترشيح الدكتور عبد الحسن العباسي الذي يشغل الآن منصب مستشار رئيس جهاز مكافحة الارهاب لتولي منصب محافظ النجف الاشرف خلفاً للمقال .
وأضاف المصدر ” هناك تحرك مكثف على اختيار شخصية تتمتع بالصفات التي يطمح لها ابناء مدينة النجف الاشرف يعمل وفق رؤية مع مجلس المحافظة ويعرف بالاقوي والحازم وذو تاريخ مشرف ونزيه ويمتلك شهادة عليا تؤهله لإدارة المحافظة .
من جانبه اكد الدكتور عبد الحسن العباسي ” أنه على أتم الاستعداد لخدمة ابناء مدينته وان يكول محافظا يليق بتاريخ المدينة المعطاء
مبينا ” أن هذا الأمر مرتبط بتوافق الكتل داخل مجلس المحافظة ان حصل ذلك فأنا على اهب الاستعداد بعد فتح باب الترشيح خلال انتهاء الفترة القانونية.
من الجدير بالذكر أن الدكتور عبد الحسن العباسي ولد في مدينة النجف الاشرف يعد من شيوخ امارة بني حسن في العراق شغل عدة مناصب مهمة منها مدير الرعاية الاجتماعية ومدير عام في وزارة العمل والان مستشار جهاز مكافحة الارهاب وشارك خلال عملية تطهير المدن من داعش ومن المؤمل أن ينال منصب المحافظ بعد إقالة المحافظ لؤي الياسري بتهم وجهها مجلس المحافظة تتعلق بالفساد الاداري والمالي وهدر بالمال العام وانتشار تعاطي المخدرات وغيرها حيث صوت على إقالته ١٩ عضوا من مختلف الكتل من اصل الحظور ٢٥ عضواً .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار