السياسية

صالح :التوجه الحقيقي لمواجهة العنف ضد المرأة يجب ان يترجم الى واقع فعلي بخطوات جادة

((وان_بغداد))

اكد رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح ان التوجه الحقيقي لمواجهة العنف ضد المرأة يجب ان يترجم الى واقع فعلي باتخاذ خطوات جادة وحاسمة وبما يعزز من مكانتها داخل المجتمع.

وقال سيادة الرئيس لدى استقباله، في قصر السلام ببغداد اليوم الثلاثاء 25-12-2018، مجموعة من البرلمانيات والناشطات والاعلاميات في مجال مناهضة العنف ضد المرأة، ان “الانتصار للمرأة وتمكينها من اداء رسالتها القيمة داخل المجتمع واجب انساني، ومسؤولية اجتماعية في اعناقنا”.

واضاف سيادته ان “المرأة تعرضت الى اضطهاد وحرمان طيلة الحقب الزمنية الماضية، وآن الأوان اليوم، لحمايتها من جميع اشكال العنف والتمييز الطبقي والاجتماعي، وانصافها والعمل من اجل مشاركتها الحقيقية لاخيها الرجل في ادارة شؤون الحياة اليومية، وتسنمها المسؤوليات واتخاذ القرارات في ادارة البلاد “، داعيا سيادته الى ضرورة “اصدار القوانين والتشريعات التي تكفل لها ممارسة مسؤولياتها وواجباتها ونيل حقوقها الكاملة”.

كما اشاد الرئيس برهم صالح بالتضحيات التي قدمتها المرأة في نضالها وجهادها ومشاركتها الى جنب الرجل في الدفاع عن العراق والتصدي الى قوى الارهاب المتمثلة بعصابات داعش الاجرامية، وما سطرته من مآثر خالدة شهدها العالم بأسره”.

من جهته استعرض الوفد ما تتعرض له المرأة من تهميش لدورها وعدم منحها استحقاقاتها التي كفلها الدستور العراقي، مشيدا بدعم رئيس الجمهورية لها في المجالات كافة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار