الامنية

جامعة الأنبار توضح ملابسات رفع صورة للرئيس المخلوع داخل الحرم الجامعي

((وان_بغداد))

أوضحت رئاسة جامعة الأنبار، اليوم الاثنين، ملابسات رفع صورة للرئيس المخلوع صدام حسين أثناء حفل تأسيس الجامعة داخل الحرم الجامعي .

وقالت الجامعة في بيان تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، بأن “تناقلت بعض مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً لفيديو قصير من داخل احدى الحدائق الجانبية التابعة لواحدة من كلياتها خلال احتفال الطلبة بحفل تاسيس الجامعة ،يتضمن رفع صورة رُسمت واعدت مسبقاً(قبل الحفل) وفق طريقة حديثة للرسم حيث لاتظهر الصورة الا بعد معاملتها بمادة معينة”.

واضافت” قد بادر القائمون على الامن مباشرة بانزال الصورة واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق الطلبة والملاك المشرف على اقامة الحفل وتفاصيله”٠ وبينت بأن” على الفور تم احالة الرسام ( وهو من خارج الجامعة) الى الجهات المعنية لتاخذ السياقات الرسمية مجراها وفقا للقوانين النافذة وستتخذ الجامعة كافة الاجراءات الانضباطية بحق المسؤولين عن هذا السلوك الذي يمثل ترويجا لااخلاقيا لفكرٍ اجرامي كان سببا في خراب البلد وجره الى اتون الحروب والماسي التي دفع العراق ثمنها قوافلا من الشهداء والضحايا فضلا عن الدمار الذي اصاب البنى التحتية للعراق”.

وادانت ذلك” اذ تستنكر جامعة الانبار رئاسةً واساتذةً وطلبة هذا الفعل الجبان الذي لاينم الا عن تصرفات فردية لامسؤولة لاتعكس رأي الجامعة ولا الوسط المجتمعي الذي توجد فيه “، مشيرة” فانها تؤكد على التعامل بحزم مع هذه السلوكيات المنحرفة والشاذة”.

وأكدت في “ذات الوقت تهيب جامعة الانبار بالصفحات والناشطين والاعلاميين ان لايتم وضع الحدث في غير نصابه حفاظا على المكتسبات الوطنية والمنجزات الامنية التي تحققت بدماء شهداء العراق ، وان لا يكونوا اداةً بيد الجهات التي لاتريد للعراق خيرا واستقراراً وامناً” .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار