الثقافية

المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للإعلام الالكتروني يعقد اجتماعه الدوري في بغداد

((وان – بغداد))

عقد الاتحاد العربي للإعلام الالكتروني ( المكتب التنفيذي) اجتماعه الدوري في مقره في بغداد برئاسة رئيس الاتحاد د. صالح المياح وعضوية كل من د. ندى البياتي امين سر الاتحاد ونائبي الرئيس كل من الزميل وليد الجبوري وخليل الدليمي والزملاء اعضاء المكتب التنفيذي “.

وناقش الاجتماع مجمل النقاط المدرجة في جدول اعماله واتخذ القرارات المناسبة بها”.

و تناول الاجتماع سبل التعاون مع كافة الاتحادات واالنقابات بما ينسجم وسياسة الاتحاد ونظامه الداخلي
واعتبر المكتب التنفيذي بعض التصريحات والاتهامات المتبادلة التي صدرت من بعض الزملاء اعضاء وقيادات الاتحادات واالنقابات المماثله ضد الاتحادات والنقابات الاخرى هي تصريحات غير قانونية ومخالفة للنص الدستوري الذي نص صراحة على التعددية وأحقية العمل النقابي بموجب احكام المادة 22/3 “.

فيما دعى اللمكتب التنفيذي كل المؤسسات والوزارات التعاون بشكل متساوي مع كل الاتحادات واالنقابات وعدم التمييز بين اتحاد واخر “.

ودعى الاتحاد تلك المؤسسات والوزارات التي تعرقل عمل المؤسسات الاعلامية الى احترام الدستور ومنح الصحفيين والإعلاميين ومؤسسات الاعلام الالكتروني بشكل خاص كل التسهيلات”.

فيما اكد الاجتماع على حق الاتحاد بالرد بالطرق القانونية لدى القضاء العراقي ضد كل الاساءات او التصريحات الغير مسؤولية او الاعمال التي تؤدي الى عرقلة عمل الاتحاد ومؤسساته وتعطيل نص دستوري”.

كما ناقش الاتحاد سبل العلاقة مع مؤسسات الدولة كافة والمشاكل التي تواجه بعض المؤسسات الاعلامية وقرر المكتب التنفيذي التواصل مع تلك المؤسسات وزيارتها وحل كل الاشكالات بالطرق الايجابية “.

فيما ناقش الاتحاد سبل رفع اسم العراق والإعلام العراقي بشكل عال من خلال التعاون مع كافة الاتحادات والنقابات والوزارات والمؤسسات الاخرى وانجاح مهرجان تكريم المبدعين العرب بدورته السابعة برعاية الجامعه العربية
وختم الاجتماع بتقديم التهاني للحكومة ومجلس النواب لمناسبة تشكيل الحكومة الجديد داعيا الى سرعة اقرار القوانين المعطله ومنها قانون الاتحاد العربي للإعلام الالكتروني”. إنتهى


أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار