الثقافية

العبيدي يفتتح المؤتمر الأول للمركز الوطني للعمل التطوعي

((وان – بغداد))

افتتح رئيس لجنة المركز الوطني للعمل التطوعي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء الدكتور فائز العبيدي، اليوم الأحد، المؤتمر الأول للمركز على قاعة العلاقات والتعاون الدولي في وزارة الشباب والرياضة.

بحضور مدير عام العلاقات والتعاون الدولي في وزارة الشباب والرياضة الأستاذ احمد الموسوي، ومدير المركز مصطفى شاوي ورؤساء اللجان ومثثلي الجهات الحكومية في بغداد والمحافظات.

وقال العبيدي : انه” يجب اعطاء اهمية كبيرة للعمل التطوعي في المرحلة المقبلة والاهتمام بشريحة الشباب واشاعة ثقافة التعاون مع الاخرين لتعزيز الألفة والمحبة بينهم في بناء الوطن، مشيرا الى انه سيتم الاعلان عن فرص المشاركة في مشاريع البنك الدولي للشباب.
ودعا سالم، المشاركين التقديم على المشاريع والحصول على فرص دعم مالي للشباب.

الى ذلك بين مدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي احمد الموسوي، ان العمل التطوعي من المواضيع المهمة جدا ونحتاج الى ثقافة لنشره في مجتمعنا، وان العمل التطوعي ليس جهدا بدنيا فقط، بل افكارا رصينة يجب تقديمها لتدرس وتخدم المجتمع”.

من جانبه استعرض مدير المركز الوطني للعمل التطوعي مصطفى شاوي، اهداف المركز في رسم سياسية العمل التطوعي واعداد ستراتيجية وطنية خاصة، واعداد وتدريب الشباب وتسجيل اسماء المتطوعين، واستلام الافكار والمقترحات والمشاريع التطوعية من قبل الشباب”.

وشهد المؤتمر عرض افلام قصيرة لأبرز نشاطات المركز الوطني للعمل التطوعي لعام 2017 – 2018″. إنتهى


ý
+
û
å
¸
ß
‰

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار