الثقافية

مركز الاعلام الرقمي : صحفيات وسياسيات يتعرضن للاساءة كل 30 ثانية على تويتر

((وان – بغداد))

اوضح مركز الاعلام الرقمي، اليوم الخميس، بأن النساء العاملات في مجال السياسة والصحافة يتعرضن للاساءة كل 30 ثانية على منصة تويتر ، وان المغردين لم يكونوا لطيفين مع النساء في تويتر ، وذلك بحسب دراسة هي الاكبر من نوعها على الاطلاق لمنظمة العفو الدولية عن الطريقة التي يتم بها مهاجمة النساء بواسطة خطاب الكراهية وعبر الانترنيت .

واشار المركز الى ان الباحثين اعتمدوا على 6000 متطوع رصدوا 228 الف تغريدة تم فيها ذكر 778 شخصية نسائية في اميركا وبريطانيا ، حيث تمت الاساءة اليهن ومهاجمتهن فيما يتعلق بالعِرق او النوع او المحتوى الجنسي .

وبين المركز بأن مليونا و 100 الف تغريدة تضمنت اهانات تم ارسالها الى نساء بعض منهن اعضاء في البرلمان البريطاني او عضوات في الكونغرس او صحفيات يعملن في صحف معروفة مثل الغارديان والديلي ميل .

واشار المركز الى ان النساء ذوات البشرة السوداء تعرضن الى ضعف ماتعرضت اليه المرأة البيضاء من اهانات، ما يسبب الحد من حريتهن في التعبير والكتابة، وترك التغريد على المنصة التي اصبح ينظر اليها بعضهم على انها مكان للتعصب وكراهية النساء تقود بالتالي الى العنف .

وبين المركز ان الدراسة عبرت عن امتعاضها الشديد من خطوات تويتر في التعامل مع الاساءات التي تتعرض لها المغردات في تويتر، حيث طالبت تويتر بضرورة التحرك وايقاف هذا النوع من الاهانات التي تتعرض لها النساء على اختلاف عناوينهن ووظائفهن”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد