السياسيةالمحلية

الربيعي: نطالب عبد المهدي بعرض أعضاء مجلس الأمناء للتصويت عليهم في البرلمان وانهاء عمل الهيئات بالوكالة

((وان – بغداد))

طالب النائب عن تحالف سائرون علاء الربيعي رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بعرض اسماء أعضاء مجلس الأمناء في شبكة الاعلام العراقي على مجلس النواب لغرض التصويت عليهم.

وقال الربيعي “ان الأعضاء الحالين انتهت مدتهم القانونية حسب قانون الشبكة وكانت مدة بقائهم بتمديد من قبل مجلس الوزراء السابق”، داعياً رئيس مجلس الوزراء الى “انهاء عمل الهيئات بالوكالة كون اغلبها كانت تدار بحسب العلاقة والقرب من الحكومات السابقة وبعيدا عن التخصص والمهنية”.

وطالب الربيعي مجلس النواب “بعدم القبول بالسياسات السابقة التي كانت تدير الكثير من المرافق المهمة في الدولة العراقية عبر بوابة الوكالة والتي بدورها اساءت لعمل تلك المؤسسات وجعلت منها نافذة للفساد واستهداف الخصوم”.

كما طالب الربيعي رئاسة مجلس النواب “بوضع اعادة مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي على جدول اجتماع المجلس ليوم غد الثلاثاء لوجود مخالفات قانونية في عودتهم”.

وأضاف الربيعي “نطالب رئيس الوزراء بعدم السماح لاعضاء مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي بالمباشرة بمهامهم الا بعد عرض الموضوع على مجلس النواب لكون الشبكة من الهيئات المستقلة التي يشرف المجلس عليها”.

واكد الربيعي “ان قرار المحكمة جاء بناء على معلومات خاطئة كون أعضاء المجلس المذكورين لاحقاً جميعهم يعملون بالوكالة ولم يحصلوا على تصويت مجلس النواب سابقاً”، متسائلاً “كيف ألغت المحكمة امر إعفائهم من قبل رئيس الوزراء السابق لكونه لم يحصل على موافقة مجلس النواب اذا كان الأخير غير معني بهم كونه لم يصوت عليهم؟”.

وختم الربيعي “لذلك على السيد رئيس الوزراء ايقاف مباشرتهم لحين عرضهم على مجلس النواب للنظر بشأنهم لانهم جميعا أتموا المدة القانونية حسب قانون الشبكة 4 أعوام كما ان بعضهم تجاوز 8 أعوام مثل السيد علي الشلاه والسيد فضل فرج الله علما ان كلاهما ينتميان الى حزب واحد”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار