العربي والدولي

روسيا تطور أول درون مضاد للدرونات

((وان_بغداد))

صنعت روسيا أول درون ضارب صغير من طراز “كارنيفورا” (آكل اللحم) بمقدوره اعتراض درونات أخرى وتوجيه ضربات إلى أهداف برية.

 

وقال ناطق باسم شركة “مكران” العلمية الإنتاجية الروسية المصنعة للجهاز، إن الدرون المذكور خضع لاختبارات جوية.

 

وأوضح الناطق أن الدرون المضاد الصغير يمكن أن يقلع من مطارات ترابية ليحوم في الجو لمدة 10 ساعات أو 15 ساعة، ويمكنه استهداف مواقع أرضية معادية.

 

وأنتج المصنعون نموذجا تجريبيا واحدا فقط من تلك الطائرة الضاربة من دون طيار، والتي يمكن أن تستخدم شبكات خاصة لاصطياد الدرونات رباعية المراوح. ويمكن أن يحمل الدرون أيضا ذخائر شديدة الانفجار وأخرى متشظية وأجهزة استطلاع.

 

ويبلغ باع جناح الدرون 5 أمتار ووزنه الأقصى عند الإقلاع 40 كيلوغراما، وسرعة تحليقه 150 كيلومترا في الساعة.

 

ويمكن أن يعمل الدرون في ظروف تأثير وسائل الحرب الإلكترونية عليه، وحتى في حال فقدان إشارات الملاحة الفضائية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
رئيس جامعة الفرات الأًوسط التقنية في ضيافة سماحة السيد الحكيم (دام تأييده) محكمة تستقدم مقدمة البرامج امل علي بعد إنتقادها سياسيا لم يلتزم بالموعد مصر: وضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بالعريش النفط : انجاز مشروع تشغيل وحدة الأزمرة في مصفى البصرة بطاقة مليون و300 الف لتر باليوم البرلمان العربى يرحب بنتائج التحقيق الأممي حول "الأونروا" ويدعو الدول التى جمدت تمويلها إلى استئناف ... بحضور ممثل وزير الشباب والرياضة.. فريق التنمية والارتقاء التطوعي يختتم فعاليات مسابقة سبائك الفكر ال... الإعلام والاتصالات توقع مذكرة للتعاون الثنائي مع جامعة الشعب في المجالات البحثية والتدريبية السيد الحكيم يزور محافظة ميسان ويلتقي المحافظ والحكومة المحلية شركـة الفـارس العامـة تستقبـل وفـد فريـق الجُهـد الخدمـي والهندسـي للإطـلاع علـى مراحـل تصنيـع مجمعـ... وزيرة الاتصالات تبحث بسلطنة عمان إمرار السعات عبر العراق عن طريق دول الخليج