المحلية

إتلاف الأطنان من المواد الغذائية غير صالحة للاستخدام البشري

((وان – بغداد))

أتلفت صحة بغداد الرصافة، اليوم الأحد، أكثر من (138) طن من المواد الغذائية الصلبة والسائلة غير الصالحة للاستهلاك البشري خلال شهرين.

وقال مدير شعبة الرقابة الصحية في دائرة صحة بغداد الرصافة الدكتور رعد محمد الطائي , إن الدائرة قامت بحملات منفردة ومشتركة بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني على المحال المعروضة في الأسواق المحلية ومخازن الجملة في جانب الرصافة أسفرت عن إتلاف (135,069) كغم من المواد الصلبة و(3243) لتر من المواد السائلة.

وأضاف أن الفرق الرقابية قامت بسحب (730) من المواد الغذائية المحلية والمستوردة لغرض فحصها مختبريا لبيان سلامتها من الناحية الاستهلاك البشري وان (17) من هذه النماذج كان غير صالح ,

ونوه الى أن شعبة الرقابة قامت باجراء (89)حملة صحية خلال المدة المذكورة ، بالاضافة الى قيام الفرق بزيارة (14114) محلا و(658) معاملا , مشيرا الى ان عدد البطاقات الصحية التي تم منحها الى العاملين خلال المدة المذكورة (2431) .

واختتم أن هذه الحملات تأتي بالتزامن مع خطة دائرة صحة بغداد الرصافة في الحفاظ على الأسواق من الأغذية الفاسدة والمواد التالفة، واتخاذ إجراءات رادعة بحق المخالفين لضمان عدم تكرار هذه المخالفات”، مؤكداً أن “عملية الإتلاف تتم في أماكن الطمر الصحي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار