صالح يستقبل المستشار الخاص لرئيس الوزراء الياباني

((وان_بغداد))

أكد سيادة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح حرص العراق على الانفتاح الكامل مع دول العالم المبني على احترام السيادة وتبادل المصالح المشتركة، مشيداً بالدور الايجابي الذي لعبته الحكومة اليابانية في دعم العملية السياسية، ومساهمتها بعمليات البناء والاعمار، ومساعدة النازحين.
جاء ذلك خلال استقبال سيادته في قصر السلام ببغداد، اليوم الاحد 16-12-2018، السيد كينتارو سونواورا المستشار الخاص لرئيس الوزراء الياباني.
واكد رئيس الجمهورية اهمية بناء علاقات شراكة مع اليابان خاصة في مجالات الاستثمار، واعادة اعمار البنى التحتية وتوفير الخدمات الاساسية والنهوض بالواقع العمراني والصناعي، مشيدا بالعلاقات البناءة بين البلدين التي تمتد لما يقارب من 80 عاما، وماشهدته من طفرات نوعية كان لها الاثر الايجابي في تنمية وتطوير آفاق التعاون المشترك.
بدوره جدد المستشار الخاص لرئيس الوزراء الياباني حرص بلاده على دعم العراق في حربهِ ضد الارهاب، ورغبتها الجادة في توسيعِ آفاقِ التعاون، لاسيما بمجالي التنميةِ وتأهيل وتدريب الكوادر العراقية وتطوير خبراتهم في المجالات كافة، مشددا على استعداد اليابان للمساهمة في اعادة اعمار المناطق المتضررة من الارهاب.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار