الثقافية

مشاركة كويتية في مهرجان أربيل للمسرح

((وان – بغداد ))
عرضت، مساء یوم امس الخمیس، في مھرجان أربیل الدولي الخامس للمسرح المسرحیة الكویتیة “سبیلیات اسماعیل” بحضور جمع غفیر من المشاھدین واعضاء السلك الدبلوماسي في القنصلیة العامة للكویت في اربیل.
واعرب رئیس الوفد الكویتي في المھرجان خلیفة الھاجري، عن سعادته بمشاركة وفد الكویت في مھرجان اربیل الدولي الخامس للمسرح من خلال فرقة (لویاك) للفنون الادائیة في مسرحیة (سبیلیات اسماعیل) من اخراج رسول الصغیر وتمثیل شیرین الحجي والنص من اعداد فارعة السقاف وھو مقتبس من روایة للكاتب اسماعیل فھد اسماعیل.
وقال الھاجري، ان اجمل ھدیة من شعب الى شعب ان تقدم ھویتك او ثقافتك من خلال عمل مسرحي فني یعبر عن البعد الثقافي والفني للكویت.
وأضاف، ان ھذه الزیارة الاولى له الى اقلیم كردستان، مبيناً انه لمس من سكان الاقلیم عشقه للفن، مشیرا الى ان مشاركته في المھرجان كانت تجربة رائعة، متمنیا ان تكون ھناك اعمال مماثلة في المستقبل القریب.
واوضح الهاجري، ان المسرحیة الكویتیة نالت استحسان وتفاعل الجمھور الذي ملأ جنبات المسرح.
من جانبه قال مخرج العمل المسرحي، عن سعادته الكبیرة بالمشاركة في المھرجان والاقبال الكبیر من قبل المشاھدین في اقلیم كردستان اضافة الى الحضور العربي اللافت في المھرجان.
وأضاف، أن العرض لیس بعیدا عن واقع العراق والشعب العراقي المتعطش إلى مثل ھذه الفنون التي تسھم في مد جسور المحبة والسلام بین الشعبین العراقي والكویتي.
ویستمر مھرجان اربیل الدولي للمسرح بمشاركة ثماني فرق مسرحیة من الكویت ومصر وتونس والمغرب والأردن وألمانیا إلى جانب فرق محلیة حتى 14 الجاري.
وسیتم خلاله تقدیم العدید من العروض المسرحیة وورش العمل والندوات حول المسرح وإشكالیاته على قاعات مدیریة الفنون المسرحیة ومعھد الفنون الجمیلة في أربیل.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار