السياسية

سائرون : الفاسدون يستعدون لسرقة وبيع “درجات التربية “

((وان – بغداد))

حذر تحالف سائرون من مغبة الاستيلاء والمتاجرة بالدرجات الوظيفية داعياً الى انزال اشد العقوابات بحق مخالفي آلية وضوابط التعيينات .

وقال القيادي في تحالف سائرون النائب علاء الربيعي في بيان اورده مكتبه الاعلامي تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، اليوم ان “بعض مديريات التربية وموظفين فيها وبدعم بعض من يحاولون عبر نفوذهم استغلال والسيطرة على الدرجات الوظيفية المعلنة من قبل وزارة التربية لتحقيق مكاسب شخصية وحزبية ، وبيع تلك الدرجات عبر سماسرة لهم “.

واضاف ان” اننا وبمعية الكثير من النواب سنقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه سرقة او المتاجرة بالدرجات الوظيفية ، لافتا الى ان ” الواقع التعلمي في العراق وصل الى الهاوية نتيجة المحاصصة وسيطرة متنفذين فاسدين على ملف التعليم” .

مشيرا الى أن ” الحكومات المتعاقبة عجزت خلال الفترة الماضية عن وضع حلولٍ ناجعة لإشكاليات المنظومة التعليمية ومحاربة ظاهرة بيع وشراء الدرجات الوظيفية وفشلت حتى في التبرير والمعالجة “.

الربيعي دعا في الوقت ذاته انصاف شريحة المحاضرين واصحاب الاختصاصات المطلوبة وخريجي السنوات السابقة ومراعاة التوزيع بشكل عادل على اساس الرقعة الجغرافي لتحقيق التوازن التعلمي”.

مطالباً بمراعاة مناطق الأطراف وبعض المناطق التي كانت تحرم من تلك الدرجات نتيجة التقصير والاهمال لتلك المناطق ،
هذا ويشهد الواقع التعليمي في العراق انحدار واضح نتيجة المحاصصة وسيطرة الاحزاب والعوائل على ملف التعليم فيما اعتبر تحالف سائرون تغيير المناهج الدراسية بوابة للفساد وطمس وتذويب للهوية الوطنية “. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار