الاقتصادية

جنرال الكتريك:وصول مفاوضات الاستثمار الى مراحل متقدمة وتركيز مكثف على صيف 2019

((وان – بغداد))

اكدت شركة جنرال الكتريك، اليوم الخميس، ان مفاوضاتها مع الحكومة العراقية لتطوير قطاع الطاقة في البلد وصلت الى مراحل متقدمة،في حين اكدت سعيها الى اضافة 12 كيكا واط الى انتاج الطاقة الكهربائية على المديين المتوسط والبعيد.

وقال المدير التنفيذي للشركة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا مدحت المرعبي، في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، اليوم ، ان قطاع الكهرباء بأمس الحاجة للاستثمار في بلد غني بالطاقة مثل العراق،مبيناً بان الشركة لديها خبرة تقدر بـ50 عام من العمل المتواصل على الاراضي العراقية معتمدة على الخبرات والعمال المحليين والذين تقدر نسبتهم بـ90 بالمئة من العدد الكلي للعاملين بالشركة في العراق.

واضاف ان الشركة قادرة على اضافة اكثر من ٢ كيكاواط في الصيف القادم،منوها انه يجب الاسراع في اتخاذ القرار في المناقشة مع الشركات الاستثمارية ومنها شركة جنرال الكتريك رغم وصولها الى مراحل متقدمة،مبينا بان تنفيذ اي عقد لزيادة انتاج الطاقة الكهربائية يتطلب فترة 6 ـ 7 اشهر على الاقل.

ونبه المرعبي ان الشركة بامكانها مساعدة وزارة الكهرباء بالتخطيط لتطوير القطاع مستقبلاً وعلى المديين المتوسط والبعيد،مؤكداً ان الشركة تحاول زيادة 12 ميكا واط الى انتاج الطاقة الكهربائية،واستخدام الطاقة النظيفة والتي توفر الى العراق نحو 4 كيكا واط اخرى.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار