السياسية

نائب عن النصر: العراق ينتظر أياماً صعبة

((وان – متابعة))
قال النائب عن إئتلاف النصر، صلاح الخفاجي، ان العراق ينتظر أياماً صعبة”.
وذكر الخفاجي : “بدأ الاستقرار السياسي والامني ينعكس سلبا على الكابينة الوزارية ولا توجد إرادة حقيقة لاخراج العراق من مأزق استكمال الكابينة و8 وزارات تدار بالوكالة” مشيرا الى ان “هذه الإرادة وتحتاج الى تكاتف ورص الصفوف والكلمة ولا يمكن لكتلة معينة ان تنفرد بالقرار العراقي”.
وبين، ان “سبب غياب هذه الإرادة عندما اتفقوا على تشكيل الحكومة وتسمية رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، وفق التوافق الذي يجب ان يستمر ولا يجب كسره لحساب جهة على أخرى ويجب ان يجلس الفرقاء للحوار”.
وأضاف الخفاجي “لدينا أياماً صعبة على الشعب والحكومة ويجب تظافر جميع الجهود وتوفير وتحسين الخدمات” لافتا الى، ان “العراق لا يحتاج الى أموال وقروض لكن هناك خلل بجبايتها ويجب تطبيق الرقابة الصارمة على الوزارات والدوائر الأدنى”.
وأشار الى ان “طريق مطار بغداد الدولي، صُرف عليه 200 مليار دينار وهو مبالغ فيه كثيراً كون الانجاز لا يوازي هذه الكلفة وسنحقق فيه بالتعاون مع هيأة النزاهة” مشدداً، على “ضرورة معالجة الفساد”.
وكشف “طالبنا بكشوفات من رئيس الوزراء، حول الأموال التي صُرفت في المشاريع السابقة لمحافظة بابل” منوها الى، ان “رئيس الوزراء لا يتحمل مسؤولية كل شي بل هناك كابينة حكومية وكتل سياسية وهذه كلها شريكة في المسؤولية”.
وأكد، ان “رئيس الوزراء لا يمكن استهداف كبار الفاسدين بسبب ان الكتل ستعتبره استهداف لها او للمكون” داعياً “الجميع الى ان يتوحد لمحاربة الفساد”.
وقال الخفاجي “إذا اردنا خطوات اصلاحية جادة علينا البدء من أدنى القاعدة وصعوداً” لافتا الى، ان “هناك مجالس محافظات انتهى عمرها واصبح يشار لها بالفساد ويجب ان نبدأ باصلاح الدوائر المحلية”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار