العربي والدولي

على غرار “مثلث برمودا”.. “نيفادا” يخطف الأنظار

((وان – بغداد))

بالإضافة إلى كونها موقع قاعدة سلاح جوي سري، فإن صحراء نيفادا الأمريكية تحمل أيضًا أسرارًا جديدة مثيرة للجدل، خاصة عندما يتعلق الأمر بفقد الطائرات.
في الواقع تشير التقديرات إلى أن نحو 2000 طائرة اختفت في العشر سنوات الأخيرة، وجرى إطلاق عليها أسماء عدة منها، “مثلث نيفادا” تيمنًا بمنطقة “مثلث برمودا”، وأيضًا أطلق عليها اسم “مقبرة الطائرات”.
الكثير من أولئك الذين فقدوا في المثلث، كانوا طيارين ذوات خبرات عالية في مجال الطيران، وقعت بعض الأحداث الغريبة داخل المنطقة، والتي كان أبرزها تخبط البوصلات، وتشتت الطيارات بشكل مفاجئ، وهذه أبرز المعلومات عن “مثلث نيفادا” وفقًا لما ذكر موقع toptenz:
•يحد مثلث نيفادا كلًا من، ولاية لاس فيجاس، ونيفادا، وكاليفورنيا، حيث تساوي مساحة المنطقة نحو نصف مساحة انجلترا.
•تعد صحراء نيفادا منطقة جبلية نائية وكبيرة، تبلغ مساحتها نحو 25 ألف ميل، وتوجد بها قمم جبالية شاهقة بشكل استثنائي.
•على مدى السنوات الأخيرة، فقدت نحو 2000 طائرة بالمنطقة، دون العثور على حطام أو رفات بشرية، كما لو أنها اختفت في الهواء، وبالرغم من شهرة منطقة مثلث برمودا بسبب اختفاء العديد من الرحلات الجوية بها أيضًا، إلا أن حالات الاختفاء بنيفادا فاق عدد برمودا.
•الأكثر شهرة بالمنطقة هي القاعدة الجوية المتواجدة بها والمعروفة باسم “51”، ويظن الكثيرون أن احتمالية اختفاء الطائرات بسبب القاعدة العسكرية المتواجدة بها، بأنها تضم أجسام غريبة تتسبب في سقوط الطائرات، ولكنها نظرية غير مؤكدة.
•البعض يعتقد بوجود ظاهرة جبلية تعرف بـ “الموجة الجبلية”، والتي تتسبب في تحطم جميع الطائرات بمثلث نيفادا، وأنها تنتج عن الهواء الناجم من الرياح الجبلية الشديدة، ما قد يتسبب في حدوث عواصف رعدية شديدة للغاية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار