المحلية

وكيل الوزارة للشؤون الإدارية يؤكد انسجام المنهاج الحكومي مع تطلعات التعليم العالي

((وان_بغداد))

أكد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للشؤون الإدارية الدكتور محمد السراج، انسجام المنهاج الحكومي مع طبيعة وحجم المشاريع التي تقودها الوزارة وتطلعاتها الاستراتيجية.
جاء ذلك خلال استضافته في الجلسة الحوارية التي عقدها المركز العراقي للتنمية الإعلامية بحضور مستشار رئيس الوزراء دكتور ليث كبة ومجموعة من النخب الاكاديمية والإعلامية.
وقال السراج في كلمة له في المركز إن المنهاج الحكومي الذي وضعته الأمانة العامة لمجلس الوزراء بفقراته المعنية بوزارة التعليم العالي جاء منسجما الى حد كبير مع حجم المشاريع وطبيعة الخطط الاستراتيجية التي تقودها الوزارة، مبينا عزم التعليم على تحقيق الأهداف والأولويات التي تضمنها المنهاج الحكومي ضمن التوقيتات الزمنية الملزمة والهادفة الى تطوير قطاع التعليم في العراق وجعله بمصاف نظرائه في الدول المتقدمة.
وأضاف وكيل الوزارة أنه من الضروري بلورة برامج عمل مشتركة بين المؤسسات الحكومية ووزارة التعليم بما يلبي احتياجات سوق العمل من الكفاءات والطاقات الاكاديمية المتخصصة.
وتضمنت الجلسة استعراض مستشار رئيس الوزراء الدكتور ليث كبة المنهاج الحكومي والآليات الكفيلة بتطبيق فقراته في البيئة العراقية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار