الامنيةالمحلية

أكدت مديرية المرور العامة، العمل برفع الحواجز الكونكريتيه من بوابات المنطقة الخضراء

((وان – بغداد))
وذكر كتاب صادر من أمر مفرزة مرور المنطقة الخضراء ” انه بناءً على الاوامر الصادرة من رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي ومتابعة مستمرة مع قيادة الفرقة الخاصة تم العمل برفع الحواجز الكونكريتيه من بوابات المنطقة الخضراء وحسب المداخل المقترح افتتاحها “.

وأضاف” ان فتح الطرق المؤيدة الى المنطقة الخضراء سيكون من مدخل تقاطع دمشق من جانب الكرخ ويكون دخول المركبات من هذه البوابة وباتجاه تقاطع عمان وصولاً الى ساحة 14 تموز ساحة المقاتل وباتجاه جسر المعلق عبوراً ووصولاً الى جانب الرصافة ساحة الحسنين”.

وتابع” كما سيكون الفتح ايضاً من مدخل ساحة الحسنين جانب الرصافة ويكون دخول المركبات هذا الجانب وباتجاه جسر المعلق وساحة 14 تموز ساحة المقاتل وباتجاه تقاطع عمان وصولا تقاطع دمشق”.

وأشار الى” فتح الطريق من تقاطع عمان باتجاه سريع القادسية وساحة النسور وكذلك طريق مطار بغدادالدولي بالاضافة الى فتح الطريق المساعد والطريق النازل من نفق الزيتون باتجاه تقاطع عمان المنطقة الخضراء”.

وكانت القوات الامنية بدأت ، منذ اليومين الماضيين، برفع عدد من الجدران الإسمنتية المحيطة بالمنطقة الخضراء وسط بغداد، مع توجه الحكومة لإعادة فتح المنطقة التي تضم مبان رسمية وسفارات بشكل جزئي اعتباراً من اليوم الأحد.

يشار الى ان رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، دعا أمام البرلمان خلال منح الثقة لحكومته الشهر الماضي، إلى فتح المنطقة أمام المواطنين، مشددا على ضرورة تنفيذ هذا الإجراء لكسر الحواجز بين المواطنين. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار