وزير العمل يستقبل عدداً من اعضاء مجلس النواب ويؤكد : هدفنا احداث اصلاحات جذرية في المنظومة الاجتماعية

((وان – بغداد))

اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاحد، عند استقبال عدداً من اعضاء مجلس النواب، على احداث اصلاحات جذرية في المنظومة الاجتماعية.

قال وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، اليوم ، ان” الوزارة حملت على عاتقها احداث تغييرات جذرية في المنظومة الاجتماعية من خلال تعديل عدد من المواد المندرجة ضمن قوانينها والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالشأن الاجتماعي لتوفير متطلبات التنمية الاجتماعية” .

وبين الوزير خلال استقباله عددا من اعضاء مجلس النواب ان الوزارة لها رؤية موحدة تجاه المستضعفين دون التمييز بين فئة او مكون مشيرا الى ان المسؤولية الملقاة على عاتق الوزارة انسانية قبل ان تكون مهنية لذا فان سياقات العمل ستكون بعيدة عن الانتماءات والمسميات” .

واضاف ان الستراتيجية المعدة لعمل الوزارة تركزت على ثلاث ملفات وهي الاهتمام بالعمالة لتطوير القطاع الخاص وملف الحماية الاجتماعية وملف القروض الميسرة للباحثين عن العمل لافتا الى تشكيل لجان تعنى بمتابعة الاليات المعدة لتقويم مسار تلك الملفات “.

من جهته اعرب النواب عن تفاؤلهم بسياقات وزارة العمل لتوفير بيئة اجتماعية رصينة للشرائح المستضعفة مؤكدين استعدادهم للتعاون مع الوزارة في تلبية احتياجاتها داخل قبة البرلمان وقدر تعلق الامر بعملهم”.

يشار الى ان وزيرالعمل والشؤون الاجتماعية طالب بزيادة التخصيصات المالية لكل من هيئة الحماية الاجتماعية وهيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة فضلا عن زيادة تخصيصات صندوق دعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل الخاصة بالقروض الميسرة التي تمنحها الوزارة للباحثين عن العمل كجزء من ستراتيجتها للقضاء على البطالة والتخفيف من الفقر”. انتهى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى