السياسية

نائب: يطالب الحكومة والأمم المتحدة باستنفار الجهود لإغاثة أهالي محافظة صلاح الدين المتضررين من الفيضانات

((وان – بغداد))

دعا عضو مجلس النواب الدكتور قتيبة الجبوري الحكومة والجهات المعنية والأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها لاستنفار الجهود لإغاثة أهالي محافظة صلاح الدين في المناطق المتضررة من الفيضانات .

وقال الجبوري في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، اليوم ” ان هناك كارثة إنسانية حصلت في صلاح الدين بعد أن غمرت مياه الفيضانات مناطق وقرى بالكامل، ما جعل العوائل تهرب بالزوارق ” ، مؤكدا ” ان عدد الضحايا حتى الآن أكثر من عشرة أشخاص، بالإضافة الى وجود مفقودين، إلا أن الأخبار لاتصل الى وسائل الإعلام لصعوبة دخول الإعلاميين الى المناطق المنكوبة “.

وبين الجبوري ” ان غرق أكثر من ٣ آلاف منزل يعني أن هناك أكثر من ٣ آلاف عائلة باتت مشردة بحاجة الى إغاثة عاجلة ” ، محذراً من ” تفاقم الوضع يوم غد الأحد في حال سوء الحالة الجوية “.

وناشد الحكومة والجهات المعنية والأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها بالتدخل العاجل لإغاثة إهالي صلاح الدين في المناطق التي اجتاحتها الفيضانات، مع استنفار جهود الفرق الطبية والدفاع المدني والجيش واستخدام الطائرات المروحية في عمليات الإنقاذ .
وطالب الجبوري الحكومة بتعويض كافة المتضررين من الفيضانات عما لحق بهم من خسائر في الأرواح والممتلكات، داعيا المواطنين الى أخذ الحيطة والحذر والإلتزام بمعايير السلامة في الحالات الطارئة . انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار