السياسية

مجلس الوزراء يصدر عدة قرارات مهمة

((وان – بغداد))

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية، يوم أمس الاربعاء، برئاسة عادل عبد المهدي رئيس المجلس.

وذكر بيان لمكتبه، ان” المجلس ناقش العديد من القضايا المعدة ضمن جدول الاعمال ، واصدر عدة قرارات مهمة ، من بينها قرار مجلس الوزراء بالموافقة على توحيد التعرفة الكمركية في جميع المنافذ الحدودية بما فيها اقليم كردستان وتسهيل اجراءات المرور وازالة السيطرات والعراقيل”.
واضاف” كما وافق المجلس على تعديل قرار مجلس الوزراء المتعلق بتأريخ استيفاء الفوائد من القروض الممنوحة للمقاولين من اجل دعم عملهم، فيما قرر دعم منتجات محلية ذات الاستخدام الزراعي والصناعي في اطار تقليل الاعتماد على المنتجات المستوردة”.
وتابع البيان ان” المجلس قرر ايضاُ نقل ملكية الارض المشيدة عليها العمارات لمشروع بسماية السكني الى هيئة الاستثمار مقدمة لنقلها للمواطنين مما يمكنهم من تحقيق شروط الائتمان والاستفادة من القروض المصرفية ويسهم في علاج ازمة السكن”.
وزاد ان” رئيس مجلس الوزراء اعلن في المؤتمر الصحفي الذي اعقب الجلسة عن اطلاق مشروع سكني كبير في مختلف المحافظات لتوزيع اراض مملوكة للدولة على المواطنين وتمليكها لهم مجانا وخصوصا ساكني العشوائيات والشرائح الفقيرة ومن لا سكن له”.
واوضح البيان ان” المشروع سينفذ من خلال تخصيص مساحات كبيرة قرب المدن تصل الى مئات الآلاف او ملايين الامتار المربعة حسب حجم المحافظة والحاجة، وتتم الاستعانة بالجهد العسكري لتشييد البنى التحتية ثم تخصص الاراضي بمساحة ٢٠٠ متر مربع لكل عائلة شريطة الاستفادة منها في السكن ضمن شروط بناء سليمة واستغلال للارض خلال مدد زمنية محددة”.
واشار الى انه” لا يجوز للمواطن المالك للارض المجانية بيع الارض الا بعد مضي عدد من السنين ضمن ضوابط ومعايير وشروط محددة تشجع على استغلالها للسكن من قبل المواطنين المستحقين”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار