العربي والدولي

بريطانيا مصرة على خطتها للخروج من الاتحاد الأوروبي

((وان_متابعة))

أكدت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي أنها لا ترى بديلا لخطتها للخروج من الاتحاد الأوروبي التي قدمتها الأسبوع الماضي، وسط أنباء عن رغبة بعض من كبار أعضاء حكومتها إعادة التفاوض على مسودة الاتفاق قبل لقاء زعماء الاتحاد خلال الأيام المقبلة.

وقالت ماي في مقال في صحيفة ‘صن أون صنداي’، ‘لا توجد خطة بديلة على الطاولة. لا يوجد منهج مختلف يمكن أن نتفق عليه مع الاتحاد الأوروبي‘.

وأضافت: ‘إذا رفض أعضاء البرلمان الاتفاق فإنهم ببساطة يعيدوننا إلى المربع صفر. وسيعني ذلك مزيداً من الانقسام ومزيداً من الغموض وإخفاقاً في تحقيق نتيجة تصويت الشعب البريطاني‘.

وتواجه ماي أخطر أزمة خلال رئاستها للحكومة منذ استقالة وزير شؤون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي دومينيك راب الخميس الماضي اعتراضاً على مسودة الاتفاق، حيث سعى نواب متمردون في حزبها لتحدي قيادتها علناً وأبلغوها صراحة أن مسودة الاتفاق لن تحصل على موافقة البرلمان.

وقالت أندريا ليدسوم وزيرة شؤون الحكومة في البرلمان لهيئة الإذاعة البريطانية يوم أمس، إنها تؤيد ماي ولكنها ليست راضية تماما عن الاتفاق.

وقال سايمون كوفينى وزير خارجية أيرلندا يوم أمس، إن الوزراء البريطانيين المؤيدين لاتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي ‘لا يعيشون في العالم الحقيقي’ إذا كانوا يعتقدون إن بإمكانهم إعادة التفاوض على معاهدة الانسحاب التي تم الاتفاق عليها مع الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي.

وبحسب وسائل إعلام بريطانية، تعمل ليدسوم مع أربعة وزراء كبار آخرين ومؤيدين للانسحاب من الاتحاد الأوروبي وهم مايكل جوف وليام فوكس وكريس جرايلينج وبيني موردونت لإقناع ماي بتغيير.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار