السياسية

العراق والأردن يشكلان فريق عمل مشترك لتذليل هذه العقبات

((وان – بغداد))

كشفت وزارة الخارجية العراقية، عن تشكيل فريق عمل مشترك بين الوزارة ونظيرتها الأردنية.
وذكر بيان للخارجية تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، ان “وزير الخارجية محمد علي الحكيم، ألتقى في عمان وزير الخارجية وشؤون المغتربين الاردني أيمن الصفدي، خلال زيارة سريعة لرئيس الجمهورية برهم صالح يرافقه وزير الخارجية وعددا من المسؤولين” مشيرا الى ان “هذا اللقاء يأتي والمباحثات إستكمالا لزيارة الوزير أيمن الصفدي لبغداد والتي بدأت قبل أيام”.
وأضاف انه “تم خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا التي تهم البلدين الشقيقين من بينها الطاقة، الأمن، شوؤن الجالية في الأردن، وتم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك بين الوزارتين مهمته تذليل العقبات لإنجاز كافة الملفات التي تهم العلاقات الثنائية بين الجانبين”.
وتابع البيان “كما تم التطرق لأهم القضايا الاقليمية وخصوصا القضية الفلسطينية والوضع في سوريا وأمن المنطقة بشكل عام، وكان هناك تطابق كبير في وجهات النظر بين الجانبين ، والاتفاق على التعاون والعمل المشترك في المحافل الدولية بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين”.
وأكد الوزير الحكيم “بأن لدى الحكومة الجديدة في العراق برنامج طموح يحتاج إلى دعم لتنفيذه وإنجازه في أسرع وقت”.
من جانبه أكد الصفدي ان “أمن واستقرار العراق هو أمن واستقرار الاردن ورخاء العراق هو رخاء الاردن”.
وفي نهاية اللقاء شكر الوزير الحكيم نظيره الاردني على حسن الضيافة والاستقبال وقام الاول بالتدوين في سجل الزوار بمبنى وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الاردنية الهاشمية.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار