المحلية

بالصور.. تظاهرات أصحاب عقود الخطوط الجوية تستمر حتى تحقيق المطالب

((وان – بغداد))
تجددت التظاهرات والاعتصامات، اليوم الثلاثاء، أمام مبنى وزارة النقل للمطالبة بتثبيت أصحاب العقود في شركة الخطوط الجوية العراقية.
ودعا المتظاهرون وزير النقل الجديد عبد الله لعيبي ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى “إنصافهم” وصرف رواتبهم المتأخرة منذ شهور فضلا عن تثبيتهم على ملاك الشركة.
وأكدوا انهم سيواصلون تظاهراتهم حتى تحقيق المطالب.
وكانت وزارة النقل أعلنت، أمس الأثنين، عن فتح تحقيق شامل وموسع بخصوص الأمر الوزاري والخاص بتعيين 275 من العقود التشغيلية للخطوط الجوية العراقية.
وبينت الوزارة في بيان تلقت وكالة أرض آشور الإخبارية ، اليوم، ان “مكتب المفتش العام باشر بتحقيق شامل لتدقيق الاسماء الواردة في الامر الوزاري المرقم {١١٨١٢/ ٣٠٦٦} والمؤرخ ٢٠١٨/١٠/٢٤ وذلك للوقوع على صحة الاسماء والتَثبت من صحة المعلومات الوارده فيه”.
وأكدت الوزارة، ان “اللجنة ستباشر أعمالها فوراً وستقوم برفع التوصيات وفقا للضوابط والتعليمات النافذة وإيقاف تنفيذ الأمر أعلاه لحين إكمال اللجنة التحقيق ورفع التوصيات بما يوافق التعليمات والضوابط النافذه لإعطاء كل ذي حقٍ حقه”.
وكان أصحاب العقود التشغيلية في الخطوط الجوية العراقية، نظموا أمس الأحد، اعتصاما أمام مبنى وزارة النقل، وحملوا لافتات تطالب وزير النقل الجديد عبد الله لعيبي بانصافهم وتثبيتهم على الملاك الدائم وإدراج موضوعهم في موازنة العام 2019.
ونوه المعتصمون الى “انهم لم يتسلموا رواتبهم منذ 16 شهراً”، مناشدين رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لصرف مستحقاتهم”.
وقال المتحدث باسم وزارة النقل سالم السوداني للفرات ان “المتظاهرين يقولون ان هناك غبن وقع على أسماء البعض ممن تمت مقابلته لغرض التعيين، ونحن من جانبنا في الوزارة نريد التأكد من هو مستمر بالعمل ومن ترك بالفعل”، مبينا ان” أغلب المتظاهرين حالياً هم من المنقطعين عن العمل”.
وأكد “السعي لإيجاد حل، واللجنة ستطابق البيانات والاسماء ومن واضب على الدوام ومن انقطع وهناك تطلع ومحاولة جادة للاستفادة من حركة الملاك لايجاد فرص عمل”.
وأشار السوداني الى، انه “إذا أثبت وجود مخالفات فستكون هناك إجراءات رادعة ولدينا الثقة الكاملة بعدم السماح بالتجاوز على حقوق الاخرين، واللجنة المشكلة بالتحقيق ستتخذ إجراءات مناسبة وهي ساعية الى إيجاد فرص عمل للمتبقين”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار