السياسية

الرئاسات الثلاث تؤكد على الاسراع بإكمال الكابينة الوزارية

((وان – بغداد))

أكدت الرئاسات الثلاث ضرورة الاسراع في حسم ملف الوزارات الشاغرة وإكمال الكابينة الوزارية.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان، تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، أن “رئيس الجمهورية برهم صالح عقد مساء اليوم، اجتماعاً مع رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي، في قصر السلام ببغداد”.

وأضاف البيان، أن “الرؤساء استعرضوا خلال اجتماعهم أبرز التطورات التي تشهدها الساحة السياسية في البلاد والحراك الجاري من اجل اكمال الكابينة الوزارية وتقديم اسماء الوزراء الى مجلس النواب لمنحهم الثقة والمباشرة بمهام عملهم اسوة ببقية الوزراء الذين حصلوا على ثقة مجلس النواب”.

وتابع البيان، أن “المجتمعين أكدوا ضرورة اعتماد مبدأ الكفاءة والنزاهة في اختيار المرشحين للوزارات مع مراعاة الاستحقاقات الانتخابية للكتل السياسية لاسيما الوزارات الأمنية”.

وأشار البيان، الى أن “الرؤساء شددوا على ضرورة الاسراع في مناقشة واقرار قانون الموازنة العامة للعام المقبل مع مراعاة المحافظات المتضررة من الإرهاب والمحافظات الجنوبية والشرائح الفقيرة”، منوهين الى “ايلاء الاهتمام بالمشاريع الاستثمارية في الموازنة الحالية واللاحقة”.

وأوضح البيان، أن “المجتمعين تطرقوا إلى تطورات الوضع الأمني في البلاد وما تشهده الحدود العراقية السورية من نشاط لتنظيم داعش الإرهابي”، مؤكدين على ضرورة “اليقظة والحذر ودعم القوات الأمنية بمختلف صنوفها وتشكيلاتها”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار