المحلية

محافظ البصرة يبحث مع وزير الصناعة والمعادن المضي بمشروع نبراس للبتروكمياويات

((وان_بغداد))

بحث محافظ البصرة المهندس اسعد العيداني مع وزير الصناعة والمعادن صالح الجبوري المضي بمشروع نبراس للبتروكيمياويات ، مشيراً الى ان المشروع مهم جداً في توفير درجات وظيفية للكثير من العاطلين عن العمل في المحافظة .

وقال ” العيداني في بيان صحفي صدر عن مكتبه الاعلامي الخاص خلال لقاء وزير الصناعة والمعادن صالح الجبوري ان اللقاء تضمن الاتفاق على المضي بمشروع نبراس للبتروكمياويات والذي يعتبر من المشاريع المهمة في حل مشكلة الكثير من العاطلين عن العمل في البصرة ، لافتاً الى ان البدء بالمشروع سيستوعب (٤٠) الف فرصة عمل في مشروع يعد ذو أهمية ستراتيجية في العراق والشرق الأوسط .

وبين ” محافظ البصرة ان اللقاء مع وزير الصناعة والمعادن تضمن ايضاً مناقشة تجهيز أنبوب ناقل للماء الى قضاء شط العرب والذي من الممكن ان يجهز بطاقة ٢ متر مكعب بالثانية من منطقة الهدامة شمال المحافظة وصولاً الى قضاء شط العرب ، لافتاً الى ان معمل الانابيب بامكانه ان يجهز الانبوب الناقل خلال مدة ثلاثة اشهر حيث ان شركة بن ماجد تكفلت بالعمل على هذا الانبوب والمضي بالعمل الى ما يقارب خمسة اشهر .

من جهته اوضح وزير الصناعة والمعادن صالح الجبوري ان اللقاء مع محافظ البصرة اسعد العيداني تطرق الى تشغيل معمل البتروكمياويات في منتصف الشهر الجاري ، فضلاً عن التطرق الى موضوع مد أنبوب ماء ناقل من شمال البصرة الى قضاء شط العرب .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار