السياسية

البعيجي : موازنة اقليم كردستان ١٢% ولن يأخذ الاقليم اكثر من استحقاقه

((وان_بغداد))

اكد النائب عن تحالف البناء منصور البعيجي ان موازنة البلد ستقسم على جميع المحافظات ومن ضمنها اقليم كردستان بالتساوي في موازنة العام المقبل وفقا للقانون والدستور .

موضحا ان حصة اقليم كردستان هي ١٢ % وهذا استحقاقهم اسوة بما تستلمه محافظات الوسط والجنوب من الموازنة العامة للبلد وعلى حكومة اقليم كردستان ان تدرك جيدا ان هذا هو استحقاقهم ولن يأخذو اكثر منه .

وقال النائب منصور البعيجي في بيان صحفي ان ١٧ % التي كان يستلمها الاقليم ليست استحقاقه وانما عي عبارة عن بدعة وهبه اعطيت له في زمن حكومة اياد علاوي وليست استحقاق دستوري للاقليم وسارت موازنات الاعوام السابقة على هذا النهج وان حكومة اقليم كردستان يدركون جيدا ان هذه النسبة ليست من استحقاقهم .

واضاف البعيجي ان الموازنة ستوزع حسب الكثافة السكانية و لن نقبل ان تذهب استحقاقات محافظاتنا المظلومة الى اقليم كردستان يجب ان توزع موازنة العام المقبل وفقا للدستور وعلى اقليم كردستان ان يسلم وارداته الى الحكومة الاتحادية حاله حال محافظات البلد كافة حتى يعطى استحقاقه .

بالتالي على اقليم كردستان ان يسلم وراداتة حتى ياخذ موازنتة ونحن مع ان يستلم استحقاقه الكامل وان لاياخذ اكثر من حقه وفقا للقانون والدستور الذي نص على توزيع الثروات وبالتساوي بين ابناء الشعب.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار