السياسية

المجلس الاعلى: ادارة ترامب تسعى الى “تجويع الشعوب” لهذا الهدف

((وان – بغداد))

أكد القيادي في المجلس الاعلى باقر الزبيدي، اليوم الأحد، ان الادارة الأمريكية تسعى الى تجويع الشعوب، حتى يسهل اسقاطها والسيطرة عليها وعلى مواردها.
وقال الزبيدي في بيان صحفي تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، اليوم، اننا “نستنكر وندين العقوبات الاقتصادية التي فرضها الرئيس الامريكي (ترامب) على الشعب الايراني والتي اتخذتها الادارة الامريكية بقرار فردي ورغم الاعتراض الدولي عليها، وقد عاش شعبنا العراقي المجاهد مأساة العقوبات الاقتصادية التي فرضت عليه لقد أثبت التاريخ ان العقوبات الاقتصادية لم تحقق اهدافها يوماً وان ضحيتها الكبرى هم الشعوب”.
وأضاف ان “السياسية الامريكية في تجويع الشعوب ليس هدفها تحقيق العدالة كما تزعم ادارة ترامب انما الهدف منها انهاك شعوب المنطقة ليسهل اسقاطها والسيطرة عليها وعلى مواردها واذا كانت الدول العظمى تبحث عن العدالة فيجب تحقيق العدالة في فلسطين واليمن وليبيا وسوريا والتي كانت الادارة الامريكية سبب في تدمير هذه الدول واستباحة ثرواتها”.
وبين القيادي في المجلس الاعلى ان “ايران الدولة العظمى في المنطقة قادرة على مواجهة سياسية الحصار والتوجيع ان الشعب الايراني يملك من الوعي والثبات مايجعله قادرا على الصمود في وجه الظلم، كما ان قيادة الجمهورية الاسلامية تمتلك الحكمة والحنكة والقدرة للوقوف في وجه المخطط الذي تنوي ادارة ترامب تنفيذه في المنطقة”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار