المحلية

رئيس كتلة دولة القانون: هناك ايادي خفية تحاول استهداف الاقتصاد العراقي من خلال الثروة السمكية

((وان – بغداد))

اعلن رئيس كتلة دولة القانون النيابية خلف عبد الصمد، الجمعة، ان هناك ايادي خفية تحاول استهداف الاقتصاد العراقي المتمثل بالثروة السمكية.

وذكر بيان لـ عبد الصمد : إن “استمرار نفوق الاسماك في المشاريع المنتشرة في بعض مناطق العراق يشكل سابقة خطيرة يستلزم تحركا عاجلا من الجهات المعنية للتحقيق بالامر”.

واشار عبد الصمد الى ان “هناك مخاوف من وجود ايادي خفية تحاول استهداف الاقتصاد العراقي المتمثل بالثروة السمكية التي حقق فيها العراق تقدما ملحوظا من حيث رفد السوق المحلية بالاسماك” .

كما ابدى عبد الصمد “مخاوفه من تأثير ذلك على صحة المواطنين من خلال تناولهم لتلك الاسماك”، داعيا الجهات المعنية الى “اجراء الفحوصات اللازمة و تبيان نتائج التحقيقات باسرع وقت” .

وشهدت محافظة بابل، خلال اليومين الماضيين، ظاهرة نفوق جماعي للاسماك في الاحواض والمزارع ومياه الانهر، دون معرفة الاسباب، لتلتحق بها محافظة بابل اليوم الجمعة، حيث طفت الاف الاطنان من الاسماك فوق المياه بعد نفوقها.

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت وزارة الـزراعـة، في العشرين من تشرين الاول الماضي، عن نجاحها بتأمين الاكتفاء الذاتي للبلاد من الاسماك المحلية بنسبة 100 بالمئة باتباعها احدث طرق تربيتها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار