العربي والدولي

السفارة الجزائرية بدمشق تؤكد دعم بلادها للجهود الرامية لحل الأزمة في سورية

((وان_متابعة))

أقامت السفارة الجزائرية بدمشق حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 64 لانطلاق الثورة التحريرية الجزائرية في تشرين الثاني وذلك في فندق فور سيزن بدمشق.
وأكد السفير الجزائري بدمشق صالح بوشة دعم بلاده للجهود الرامية لحل الأزمة في سورية وضمان سيادة واستقلال ووحدة أراضيها واستعادة دورها الإقليمي والدولي.
ولفت السفير بوشة إلى أنَّ سورية بدأت تتعافى بفضل تضحيات أبنائها وجيشها مؤكداً أهمية مسار المصالحة الوطنية فيها.
وأشار إلى سعي بلاده لتفعيل أطر التعاون الثنائي مع سورية والمساهمة في إعادة الإعمار والاستفادة من فرص الشراكة المتاحة، مؤكداً وقوف البلدين معاً بمختلف الأزمات والحروب التي تعرضا لها.
وفي تصريح للصحفيين أوضحت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية العربية السورية الدكتورة بثينة شعبان، أنَّ نضال الشعب الجزائري ضد الاستعمار وانتصاره عليه أصبح ملهما لشعوب العالم، مشيرة إلى أن سورية واجهت كل أشكال التواطؤ والإرهاب والهيمنة مثبتة أن الانتصار هو لإرادة الشعوب المقاومة التي لا تتنازل عن حقها مهما بلغ الثمن ومهما طال الزمن.
بدوره لفت نائب وزير الخارجية السوري الدكتور فيصل المقداد، إلى عمق العلاقات بين البلدين ووقوفهما معا ضد الإرهاب معتبرا أن العيد الوطني للجزائر عيد لسورية وكل الأحرار في العالم.
وأكد المقداد أن سورية ستنتصر وتحرر ما تبقى من أراض خاضعة للإرهاب وداعميه من أتراك وأمريكيين وانفصاليين، لافتاً إلى أنَّ شعبنا في الجولان المحتل حقق مؤخراً انتصاراً من خلال انتفاضته ورفضه ما يسمى “انتخابات المجالس المحلية” التي حاولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي فرضها عليه.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار