المحلية

وزير التجارة يتفقد معرض بغداد الدولي ويلتقي مع الادارات العامة في الشركات والدوائر

((وان_بغداد))

اكد الدكتور محمد هاشم وزير التجارة على اهمية استنفار كل الامكانات والطاقات لانجاح فعاليات الدورة 45 لمعرض بغداد الدولي التي تبدأ في العاشر من الشهر المقبل بمشاركة محلية وعربية ودولية.

جاء ذلك خلال تفقده اجنحة معرض بغداد الدولي للاطلاع عن طبيعة الاستعدادات التي تتواصل لانجاح فعاليات الدورة .

واشار الوزير الى اهمية دورة معرض بغداد الدولي بوصفه تظاهرة اقتصادية كبيرة تسهم في احتواء واستقطاب الدول والشركات العالمية للاستثمار في العراق والدخول في مشاريع شراكة مع الشركات العراقية فضلا عن الدور في ان محطة للقاء بين القطاع الخاص العراقي ومثيلاته في دول العالم الاخرى لتبادل الخبرات في التخصصات التجارية والصناعية والاقتصادية وكشف الوزير عن “وجود برنامج وخطة تستهدف تطوير عمل شركة المعارض العراقية سواء في اقامة المعارض التخصصية واقامة معارض للدول لعرض منتجاتها في جميع القطاعات للاسهام في تلبية الحاجات العراقية وتوقيع اتفاقات مشتركة في ضوء رغبة العراق للانفتاح على جميل دول العالم وتنويع مصادر اقتصاده.

ووجه الوزير بمشاركة كافة مفاصل الوزارة في الدوائر والشركات لتذليل العقبات والاسهام بحملات عمل تطوعية في اجنحة المعرض ليكون قادرا على تلبية حاجة المواطنين ومتنفسا لقضاء اوقاتهم خاصة وان يتحول سنويا الى مركز استقطاب كبير للعوائل العراقية والبغدادية منها على وجه الخصوص والتي كانت ولازالت سببا في انجاح فعاليات المعرض .

على صعيد اخر التقى الدكتور محمد هاشم وزير التجارة الادارات العامة في الدوائر والشركات واستمع الى عدد من الملاحظات قدمها المدراء العامين
وأكد الوزير خلال اللقاء على اهمية العمل بمبدأ المصارحة والمكاشفة لكشف الخلل بغية معالجته دون الركون اليه او السكوت عنه ليقود الى مخالفات اكبر ويبعدنا عن الهدف الذي نعمل من اجله وهو الاصلاح والتغير ومواجهة الفساد باليات واضحة ورادعة في الوقت نفسه.
وشدد على وجوب وضع الخطط والبرامج الكفيلة التي ترتقي بالاداء وتعمل على تنفيذ وتطبيق البرنامج الحكومي الذي اعلنه رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي بأليات ومواقيت زمنية محددة.

وكانت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية في وزارة التجارة باشرت بالاستعدادات الخاصة لفعاليات معرض بغداد الدولي بدورته 45 والتي ستقام للمدة من (11 -19) تشرين الثاني 2018.

وشملت الاستعدادات تهيئة القاعات والمرافق واروقة المعرض، اذ تم وضع خطة متكاملة لهذا الامر ، فيما تؤكد الوزارة عزمها ان تكون الدورة الدولية لمعرض بغداد بمشاركة واسعة وكبيرة لشركات عالمية ودول عربية واجنبية، بالاضافة الى رعايات خاصة لشركات كبيرة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار