العربي والدولي

إندونيسيا: تحطم طائرة ركاب في البحر تقل 188 راكباً

((وان_بغداد))

قالت وكالة البحث والإنقاذ في إندونيسيا اليوم الاثنين إن طائرة ركاب تابعة لشركة “ليون أير” تحطمت في البحر أثناء رحلة من العاصمة جاكرتا إلى جزيرة سومطرة.
وقال يوسف لطيف المتحدث باسم الوكالة: “تأكدنا أنها تحطمت”، مضيفا أن السلطات فقدت الاتصال بالطائرة بعد 13 دقيقة من إقلاعها.
وكان على متن الطائرة 188 شخصا، حسب وزراة النقل الإندونيسية.
وأعلنت إدارة الطيران المدني الإندونيسية في وقت سابق أن الطائرة اختفت من على شاشات الرادار بعيد إقلاعها من مطار جاكرتا في رحلة داخلية.
وكانت الطائرة تقوم برحلة بين جاكرتا وبانغكال بينانغ، المدينة الواقعة شمال العاصمة والتي تستغرق الرحلة إليها في الطائرة أقل من ساعة.
ونشر رئيس مكافحة الكوارث الإندونيسية، سوتوبو بورو نوجرزهو على حسابه على تويتر صوراً للطائرة المنكوبة، قائلاً “شاهدت حطاماً ومتعلقات شخصية لبعض ركاب الطائرة المنكوبة”.
وشارك على تويتر فيديو قال إنه تم تسجيله من زورق قبالة كاراونج، شرق مدينة جاكرتا ،ظهر فيها حطاماً طافياً في المياه.
وقال لطيف “لقد تم التأكد من أن الطائرة تحطمت”.
وفي وقت سابق، قال الرئيس التنفيذي لشرطة طيران إدوارد سيريت لرويترز “لا يمكننا الإدلاء بأي تعليق، نحن نحاول جمع كل المعلومات والبيانات”.
وأفادت تقارير بأن الطائرة من نوع {بوينغ 737 ماكس 8} وهو طراز بدأ العمل به في عام 2016، وأشار موقع “فلايت تريدر 24” إلى أن هذه الطائرة تسلمتها شركة “ليون إير” في أغسطس /آب الماضي.
وصرح المتخصص في شؤون الملاحة، غيري سويغماتمان لبي بي سي إن طائرة “ماكس 8” كانت تعاني من جملة مشاكل منذ إنتاجها من بينها الحفاظ على مستوى الطيران.
وتعتمد إندونيسيا التي هي عبارة عن أرخبيل ضخم بشكل كبير على السفر جواً، لكن الكثير من شركات الطيران فيها لديها سجل سلامة متواضع.
وتعتبر “ليون إير” شركة طيران منخفضة التكلفة مقرها في إندونيسيا.
وفي عام 2013، سقطت طائرة “ليون إير” رحلة رقم 904 في البحر في بالي ونجا جميع ركابها الـ 108، وفي عام 2004، تحطمت طائرة من الشركة عينها قادمة من جاكرتا، وانفصلت لدى هبوطها مما أسفر عن مقتل 25 شخصاً.
من جانبها قالت شركة بوينج في تغريدة على تويتر إنها على علم بتقارير عن حادث طائرة في إندونيسيا وتتابع الوضع عن كثب.
وقالت وكالة البحث والإنقاذ في إندونيسيا إن طائرة تابعة لشركة ليون أير تحمل 188 شخصا على متنها تحطمت في البحر اليوم الاثنين بعد قليل من إقلاعها من العاصمة جاكرتا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار