العتبة العلوية المقدسة تستمر بتقديم الدعم اللوجستي للمواكب الخدمية في محيط الصحن العلوي المطهر

((وان_بغداد))

تستمر العتبة العلوية المقدسة بتقديم الدعم اللوجستي للمواكب الخدمية المنتشرة في محيط الصحن العلوي المطهر من أجل تقديم أفضل الخدمات لزائري مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) الوافدين لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال, حامد الطبطبائي, مسؤول موكب (جون) في تصريح للمركز الخبري, ان” الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة قدمت لموكبنا كل الدعم اللازم وتوفير المكان والمواد الغذائية من مادة الرز والدجاج وتوفير كميات كبيرة من المياه المعقمة الصالحة للشرب, وتزويدنا باسطوانات الغاز الطبيعي للطبخ, معرباً عن شكره وامتنانه للأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة وهيأة المواكب في العتبة لرعايتها ودعمها الكامل للمواكب الحسينية”.

من جهته أثنى مسؤول موكب الحسن المجتبى “عليه السلام ” الحاج, جبران على جهود العتبة العلوية المقدسة وتعاونها لدعم المواكب الحسينية, مبيناً, ان” الدعم لا يقتصر للمنافذ التابعة لها فحسب إذ إنها تستمر بدعمها المطلق للكثير من المواكب الحسينية من خلال توفير المواد الأساسية لديمومة عملها في خدمة الزائرين”, مضيفاً, ان” العتبة العلوية أبدت تعاونا كبيرا مع الموكب من خلال تزويدها بالمواد الأساسية مثل مادة الغاز والماء الصالح للشرب والعادي.

من جانبه, قال مسؤول موكب شباب زوار الطف الحاج, علي شعبان, في تصريح للمركز الخبري:” نحن في موكب شباب زوار الطف نعرب عن شكرنا وامتنانا للامين العام للعتبة العلوية المقدسة وجميع المنتسبين وذلك لتقديمهم الدعم للموكب من اجل استمراره بتقديم الخدمات للزائرين الوافدين إلى مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) مرورا إلى كربلاء المقدسة لإحياء ذكرى زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)”.

وأضاف, ان” الموكب يعمل باستمرار لتقديم الخدمات للزائرين وذلك بدعم من العتبة بتوفيرها المكان من جهة باب الطوسي فضلا عن المواد الأساسية للموكب وكل ما يحتاجه, مشيرا إلى, ان هناك تعاون كبير مع الجهات الأمنية التابعة للعتبة من خلال فتح الطريق للعجلات التابعة للموكب لإيصال المواد الغذائية والعدد اللازمة”.

وقال فاضل الصفار مضيف فاطمة الزهراء الكويت” شرف كبير نقدمه من جوار حرم أمير المؤمنين (عليه السلام) في النجف الاشرف، موكبنا يقدم وجبة إفطار صباحا وبعد صلاة الظهر نقدم العصائر الباردة وبعدها نقوم بتوزيع القهوة والتمور وبعد صلاة المغرب نوزع مختلف أنواع الوجبات الغذائية، نقوم بتوزيع ما يقارب من 7000 إلى 9000 آلاف وجبة “.

وأضاف” نشكر العتبة العلوية المقدسة من أمينها العام إلى آخر منتسب وتم دعمنا بشكل كبير بتهيئة المكان المناسب وتوفير المياه المعقمة ومياه الطبخ والكهرباء والغاز بشكل مستمر”.

وقال حيدر ناجي محمد مسؤول موكب أبناء النجف “يقدم الموكب وبرعاية العتبة العلوية المقدسة ثلاث وجبات طعام فطور وغداء وعشاء بواقع 10,000 آلاف وجبة يومياً تقريباً قرب الصحن الحيدري الشريف منذ 1 محرم الحرام والى هذه اللحظة ومستمرين بتقديم الخدمات الى ما بعد وفاة النبي الأكرم صلى الله عليه وآله”. وأضاف:” نقدم شكرنا وثنائنا الكبير إلى أمين العتبة العلوية المقدسة وأعضاء لجنة زيارة الأربعين ومسؤول هيأة المواكب على الدعم اللوجستي المقدم لنا المتمثل بالمياه المعقمة والغاز والرز والدجاج مجانا “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى