المحلية

اللامي: اجراءات هيئة الاعلام قانونية وسنقدم طلبا لتغيير اسم اذاعة بغداد

((وان_بغداد))

أعلن نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، أن النقابة ستلتزم باجراءات وضوابط هيئة الإعلام والاتصالات الخاصة بالتراخيص والضوابط الفنية وسوف تتقدم بطلب تغيير اسم إذاعة بغداد.

وقالت نقابة الصحفيين في بيان” ان وفداً من النقابة برئاسة نقيب الصحفيين مؤيد اللامي زار هيئة الاعلام والاتصالات، وكان باستقبال الوفد رئيس الجهاز التنفيذي علي الخويلدي ورئيس مجلس الأمناء اشرف الدهان وعدد من الأمناء”.

وأضاف البيان، أنه “في بداية اللقاء قدم نقيب الصحفيين العراقيين باسمه وباسم أعضاء مجلس النقابة شكره وتقديره لما تبديه هيئة الإعلام والاتصالات من تعاون بَنّاء مع نقابة الصحفيين العراقيين، مؤكدا على “ضرورة المحافظة على استقلاليتها ودعم مسؤوليتها”.

وقدم رئيس الجهاز التنفيذي ورئيس مجلس الأمناء والاعضاء قدموا ترحيبهم وشكرهم لمبادرة الوفد الزائر، وثمنوا التعاون الكبير الذي تقدمه النقابة لدعم عمل الصحفيين والاعلاميين العراقيين ومشاركة الهيئة في مساعيها لانجاح مهامها الدستورية في تنظيم قطاعي الاعلام والاتصالات.

كما تضمن اللقاء الحديث عن أوجه التعاون المشترك بين الطرفين فيما يتعلق بافاق تنمية وترصين منظومة الاعلام العراقي وسبل التعاون العملي لتذليل التحديات التي تواجهها في المرحلة المقبلة.

وأبدى الطرفين ، استعدادهما للمشاركة في اثراء مدونات ولوائح تنظيم قطاع الاعلام الالكتروني وحمايته من الاستغلال السيء من قبل الجهات والشخصيات المهددة لأمن البلد والعمل المشترك لتنقية منصاته من محاولات الاساءة الشخصية والرسمية من قبل ضعاف النفوس ومنع استغلالها بالترويج للافكار المسببة بالاضرار و المخاطر الاجتماعية.

واتفق الطرفان على تعزيز أواصر العمل المشترك بين الجانبين في المرحلة المقبلة من اجل تقديم كل ما من شأنه دعم مؤسسات الاعلام الوطنية والإعلامين العاملين فيها والمساهمة في انجاح مهام عملهم في العراق.

من جانبه، قدم نقيب الصحفيين، شكره وتقديره على ما قدمته الهيئة من تعاون وتنسيق معها في القضايا المشتركة، حيث أعلن أن النقابة ستلتزم باجراءات وضوابط الهيئة الخاصة بالتراخيص والضوابط الفنية وسوف تتقدم بطلب تغيير اسم الإذاعة المرخصة لهم اصوليا تاركة للهيئة النظر في ذلك.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار