المخابرات تطلع ترامب على ملابسات تصفية خاشقجي

((وان – بغداد))

أطلعت مديرة وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي.آي.أي) جينا هاسبل الرئيس دونالد ترامب اليوم الخميس على المستجدات بخصوص التورط السعودي في قتل الصحفي جمال خاشقجي.

وبعد يوم من عودتها من تركيا، التقت هاسبل ترامب في البيت الأبيض، وقدمت له تقريرا استخباريا تضمن معلومات بشأن مقتل خاشقجي على يد فريق سعودي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول في الثاني من الشهر الجاري.

ويفترض أن مديرة السي.آي.أي أطلعت الرئيس على فحوى تسجيل صوتي استمعت له خلال زيارتها القصيرة لتركيا عن استجواب وقتل الصحفي السعودي بطريقة مروعة.

وكانت صحيفة واشنطن بوست نقلت أمس الأربعاء عن مصدر قوله إن “التسجيل الصوتي دامغ، ومن شأنه أن يضاعف الضغط على الولايات المتحدة من أجل محاسبة السعودية على مقتل خاشقجي”.

وكانت مصادر تركية أكدت قبل أيام وجود تسجيل صوتي لدى السلطات التركية يوثق بوضوح تعذيب خاشقجي وقتله بطريقة فظيعة.

وفي أحدث تصريحاته المتقلبة بشأن المسؤولين عن قتل خاشقجي، أشار الرئيس ترامب إلى احتمال تورط ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في العملية بوصفه من يدير فعليا شؤون المملكة، وقال إنه سيترك للكونغرس اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد الرياض.

وبينما صورت السلطات السعودية الجريمة على أنها تصرف فردي تم بدون علم القيادة، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن إلقاء تهمة القتل على عناصر أمنية لا يقنع أنقرة ولا الرأي العام العالمي، كما أن دولا مثل ألمانيا وبريطانيا شككت في الرواية السعودية.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار