العربي والدولي

نائب وزير الخارجية السوري: صواريخ “إس 300” عززت الردع السوري في مواجهة العدو الإسرائيلي

((وان – بغداد))

حذّر نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد النظام التركي والتنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة منه التي تواصل عدم الالتزام بـ “اتفاق إدلب” من أن “صبر الدولة السورية له حدود”، وأشار إلى أن صواريخ “إس 300” وغيرها من الأسلحة التقليدية عززت الردع السوري في مواجهة العدو الإسرائيلي.
وفي رده على سؤال لصحيفة “الوطن” حول مدى صبر سورية على عدم التزام تركيا باتفاق إدلب، قال المقداد: “إن المسألة ليست مسألة الصبر، لكن على الدولة التركية أن تنفذ تعهداتها بموجب اتفاق سوتشي، وأن تكون قادرة على الوفاء بالتزاماتها لأن ذلك من مسؤولياتها، ونحن نعرف أنها قادرة على تنفيذ هذه الالتزامات، لأن التنظيمات الإرهابية في تلك المنطقة تأتمر بالأوامر التركية”.
ورداً على سؤال آخر حول إمكانية دخول الجيش العربي السوري في مواجهة مع جيش الاحتلال التركي الموجود في شمال غرب سورية، قال المقداد: “نحن نريد حل كل هذه المشاكل في إطار تسوية أوضاع المواطنين، والمصالحات الوطنية، والحفاظ على البنى التحتية، وهذا هو الحل الأفضل الذي وجدت سورية أنه يلبي تطلعاتها، ونأمل من الدولة التركية ومن المجموعات المسلحة أن تفهم أن صبر الدولة السورية له حدود”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار