المحلية

العيداني يبحث مع العيسى استحداث جامعة البصرة للتعليم الموازي وازالة الملوثات المنتشرة في مختلف مناطق المدينة

((وان_بغداد))

اعلن محافظ البصرة المهندس اسعد العيداني عن موافقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى على استحداث جامعة تعمل بالتعليم الموازي بعد توفير المستلزمات الضرورية .

وقال العيداني في بيان صحفي صدر عن مكتبه الاعلامي الخاص تلقته وكالة ارض اشور الاخبارية , “عقب لقائه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى اثناء زيارته المحافظة انه بحث مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي موضوع فتح جامعة البصرة للتعليم الموازي حيث تمت الموافقة على فتح الجامعة .

واضاف ” محافظ البصرة ان اللقاء مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي تطرق الى كيفية ازالة الملوثات الموجودة في بعض مناطق البصرة منذ الأعوام الماضية فضلاً عن التلوث الحاصل جراء الاستخراجات النفطية وامكانية نصب محطات لإزالة الملوثات من خلال وزارة العلوم والتكنولوجيا حيث ان هناك فريق عراقي باستطاعته ان يعمل على انشاء تلك المحطات ، مشيراً الى ان الحكومة المحلية ستعمل باتجاه الضغط على الشركات النفطية بازالة كل الملوثات التي تؤثر على اهالي المحافظة .

ودعا “العيداني الحكومة العراقية المقبلة والوزارات المعنية و اعضاء مجلس النواب بالسعي الجاد للمطالبة بتخصيص اموال من موازنة عام ٢٠١٩ لإزالة كافة الملوثات المنتشرة في المدينة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار