المحلية

الكهرباء تستثني محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف من القطع المبرمج تزامنا مع الزيارة الأربعينية

((وان – بغداد))
استثنت وزارة الكهرباء ، محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف من القطع المبرمج تزامنا مع الزيارة الأربعينيةّ.

وذكر بيان صادر من المكتب الإعلامي للوزارة تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، اليوم ، ان” وزير الكهرباء المهندس قاسم محمد الفهداوي، وجه باستثناء محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف من القطع المبرمج للطاقة الكهربائية منذ اول أمس الخميس الموافق ١٨ /١٠/ ٢٠١٨، ولغاية يوم الخميس المقبل، للإسهام في انجاح زيارة أربعينية استشهاد الامام الحسين (عليه السلام)”.

وأضاف البيان: ان غرفة العمليات التي تم تشكيلها في مقر الوزارة منذ اكثر من شهر، برئاسة السيد وكيل الوزارة لشؤون النقل والتوزيع، الدكتور عبد الحمزة هادي، وعضوية الملاكات المتقدمة في الدوائر الفنية (الإنتاج والنقل والتوزيع) والدائرة الإدارية، لتكون على تواصل مع المديريات المرتبطة بها وحسب الاختصاصات في حال الاحتياج إلى دعم خلال فترة الزيارة، وقد نفذت إجراءات عاجلة استعداداً للزيارة، وقد انبثقت عنها لجان على مستوى عالي من الملاكات المتقدمة في الوزارة”.

مبيناً، ان غرفة العمليات قد وضعت إلية لصيانة شبكات التوزيع والإنارة في المناطق التي يمر منها الزائرين إثناء توجههم إلى محافظة كربلاء المقدسة، لضمان ديمومة خدمة الكهرباء خلال الزيارة”.

مواضحا ذلك، حيث تم استثناء مغذيات الإنارة من القطع المبرمج للفترة من (١٧ لغاية ٢٥ /١٠/ ٢٠١٨)، إلى جانب التشديد على الخفارات في كافة قطاعات الوزارة لتكون بإعداد مضاعفة تحسبا لأي طارئ، مع تحديد حركة العجلات على الطرق الرئيسية التي يسلكها الزائرين”.

وبين البيان : إضافة إلى الاعتماد على أسلوب المرابطة في التقاطعات والمناطق الرئيسية لمفارز الصيانة وبموجب باجات معرفة رسميا، فضلاً عن توجيه المديريات والشركات العامة للتوزيع والنقل كافة بالتنسيق مع مديرية شرطة الكهرباء وقيادة عمليات بغداد والفرات الأوسط فيما يخص التعليمات الإدارية والعسكرية الخاصة بالزيارة لتنظيم حركة مفارز الصيانة وطرق العمل لإنجاز الإعمال وتسهيل دخول المعدات وحسب الرقعة الجغرافية، مع وجوب جاهزية هذه المفارز من حيث الآليات والمعدات، وقيام مديريات التوزيع كافة حسب مواقع المسؤولية بتقديم خدمة الكهرباء المستمرة إلى المواكب الحسينية في مراكز المحافظات والطرق المؤدية من جميع المحافظات إلى محافظة كربلاء المقدسة، مع التأكيد على ديمومة إنارة هذه الطرق ليلاً”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار