الاقتصادية

الخطوط الجوية العراقية تطلق برنامجي الحجز الالكتروني

((وان – بغداد))
أطلقت الخطوط الجوية العراقية، برنامجي الحجز الالكتروني، للمواطنين على متن طائراتها والسفر الواطئ الكلفة ولمختلف الوجهات التي يقصدها الطائر الأخضر.
وقال مدير عام الشركة التابعة لوزارة النقل ميران فريد في تصريح صحفي، ان “شركته أطلقت برنامجين حديثين لتطوير واقع عملها، الاول هو نظام الحجز الالكتروني للمواطنين من اي مكان، بعد ان كان محصورا بشركات الطيران”.
فيما تضمن الثاني (السفر الواطئ) لعدد من الوجهات، منها (بغداد – النجف – الدمام)، وبالعكس، اضافة الى إعداد اسعار المجاميع الخاصة بقطاعات: كراتشي، ودكا ومومبي واحمد اباد خلال شهر محرم الحرام”.
واضاف، ان “الاجراء شمل ايضا قطاعات: كوالالمبور وانقرة وعمان ودلهي، علاوة على استحداث اسعار تشجيعية غير قابلة للاسترجاع لقطاعات: عمان وايران وكوانزو ولندن ومانشستر، فضلاً عن توحيد أجور الشحن الجوي لقطاع دبي، وربط رحلات اربيل والسليمانية بقطاع كوالالمبور”.
وبين فريد، ان “هذه الاجراءات يعتمده الناقل الوطني وفق خطته المعدة لإطلاق موسم السفر الواطئ لمختلف القطاعات التي يقصدها الناقل الوطني، فضلا عن تقديم خدمات مميزة للمسافرين وبأسعار تنافس شركات الطيران الاخرى،” كاشفا عن ان “شركته استحدثت مؤخرا العديد من الوجهات الاقليمية والدولية وبأسعار تنافسية واخرى تشجيعية”.
وأكد ان “الأيام المقبلة ستشهد زيادة اعلى في الاقبال على السفر، لاسيما مع موسم العمرة والزيارة الاربعينية وبدء موسم الاسعار الواطئة،” لافتا الى ان “الشركة حققت زيادة بأجور ترحيل الطائرات والاعمال الفنية الاخرى المقدمة بوحدة الساحة والمحطات الخارجية، الى شركات الطيران المحلية والاجنبية داخل مطار بغداد الدولي، مفصحا عن قيمة المبالغ المستحصلة والداخلة ضمن مبالغ ايرادات شعبة الاتفاقيات، 250 ألفا و 175 دولارا التي تحققت من نهاية شهر آب الماضي ولغاية نهاية شهر أيلول”.
واشار مدير عام الخطوط الجوية العراقية الى ان جميع تلك الاعمال والخدمات نفذت وفق شروط السلامة والضوابط والقوانين الدولية المعتمدة عالميا، منوها بأن ملاكات الشركة نجحت في تطوير عملها بشكل ملحوظ ما مكنها من تقديم خدمات متميزة بهذا المجال الى جميع الجهات المشمولة بذلك ومن خلال عملها الدؤوب لملاكاتها المختصة والذي يجري على مدار الساعة”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار