المحلية

مجلس بغداد يتهم الامانة بتشويه العاصمة ويحذر من وضع “خطير جداً”

((وان – بغداد))
اتهم مجلس محافظة بغداد، الأمانة بتشويه منظر العاصمة، محذرا من وضع “خطير جداً”.
وقال رئيس لجنة التخطيط الستراتيجي في المجلس نزار السلطان ، ان” هناك قصور سياسي بإدارة مؤسسة بضخامة امانة بغداد، وجميع كوادرها تقع تحت طائلة الضغط السياسي”، مبيناً ان” القوى السياسية لم تتبنى أي مشروع ستراتيجي للمدينة”.
وأوضح السلطان ان” بغداد ليست فيها ثمرة واصوات تنزل في صناديق الاقتراع لذا لم تتبنى الكتل السياسية مشروع ستراتيجي واحد”، مشيرا الى انه” علينا الانتباه لقضيتين الاولى ترك الأمانة تدار براحتها، وحل اللجنة العليا للتصميم الأساسي في الأمانة”.
وتابع ان” اللجنة العليا للتصميم الأساسي في الأمانة وجدت في زمن النظام البائد وشكلت لحل مشاكل مايسمى “بقائد الضرورة” وهي من حولت الشوارع والاراضي الخضراء الى تجارية وسكنية”.
ودعا السلطان الى” معالجة فورية للمشاكل التي تواجه التحديث الستراتيجي لبغداد”، مستدركاً ان” المسؤولية لايمكن ان نتصل عنها في هذه المواقع ولكن اصبح خطر جدا على المدينة، والنسيج الحضري لبغداد يتعقد يوما بعد يوم”.
واردف قائلا” غادرنا التخطيط العمراني منذ اكثر من 28 سنة ولم تدخل أي دراسة استشارية لتحديث استخدامات الأرض في بغداد والى يومنا هذا”، مبينا ان” بغداد كان فيها 5 مليون نسمة يفترض ان تكون محدثة لدراستها واليوم نحن في 2018 في زيادة 3 ملايين نسمة اخرى ولم يحدث شيء ولا احد يتجرأ على وضع الحلول للمشاكل العمرانية لها”.
وحول مشروع القطار المعلق في بغداد أوضح السلطان” طرحنا القطار المعلق لتحدي اكبر مشكلة تعاني منها بغداد وهي الاختناقات المرورية، اما التجاوزات فهي قضية إدارية والمسؤول عنها امانة العاصمة”، مؤكدا ان” الإصلاح يمكن بالاعتماد على الإرادة السياسية”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار