الاقتصادية

أسعار النفط ترتفع لليوم الثاني على التوالي استنادا على توترات السعودية

((وان_متابعة))

ارتفعت أسعار النفط العالمية بالسوق الأوروبية يوم الاثنين لتواصل الصعود لليوم الثاني على التوالي ، استنادا على التوترات الجيوسياسية الناجمة عن اختفاء الصحفي السعودي البارز جمال خاشفجي ،والتي زادت المخاوف حيال معروض أكبر مصدر للنفط بالعالم ، بالتزامن مع توقف استيراد كوريا الجنوبية للنفط الإيراني قبيل سريان العقوبات الأمريكية مطلع الشهر المقبل.

بحلول الساعة 09:20جرينتش ارتفع الخام الأمريكي إلى مستوي 71.75$ للبرميل من مستوي الافتتاح 71.55$،وسجل أعلى مستوي 72.68$ ،وأدنى مستوي 71.25$ .

وصعد خام برنت إلى مستوي 81.15$ للبرميل من مستوي الافتتاح 80.92$ ،وسجل أعلى مستوي 81.89$ ،وأدنى مستوي 80.54$.

حقق الخام الأمريكي عند تسوية الجمعة ارتفاعا بنسبة 0.75% ، فى أول مكسب خلال ثلاثة أيام ، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع 70.49$ للبرميل ، وصعدت عقود برنت بنسبة 0.3% ، بعدما سجلت فى وقت سابق من التعاملات أدنى مستوى فى أسبوعين عند 79.21$ للبرميل.

وعلى مدار الأسبوع الماضي ، فقدت أسعار النفط العالمية متوسط 3.5% ، فى أول خسارة أسبوعية خلال الخمسة أسابيع الأخيرة ، مع تجدد المخاوف بشأن المعروض الأمريكي ، والشكوك تجاه الطلب العالمي بعدما خفضت وكالة الطاقة الدولية توقعات الطلب خلال عامي 2018 و2019.

تركز السوق فى الوقت الحالي ، على التوترات الجيوسياسية فى الشرق الأوسط حول المملكة العربية السعودية “أكبر مصدر للنفط بالعالم ” ، بعدما تبادل التعليقات بين الولايات المتحدة والسعودية حول مصير الصحفي السعودي جمال خاشفجي.

توعدت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتوقيع العقوبات على الرياض إذا ثبت مقتل الصحفي المعارض فى القنصلية السعودية فى اسطنبول.

وردت السعودية وفقا لوكالة الأنباء الرسمية نقلا عن مصدر رسمي بأن المملكة سترد على العقوبات الاقتصادية المحتملة التي سوف تتخذها الدول بشأن تلك القضية.

من ناحية أخرى ، أظهرت بيانات أن كوريا الجنوبية لم تستورد أي نفط من إيران خلال أيلول/سبتمبر للمرة الأولى منذ ست سنوات ، قبل سريان العقوبات الأمريكية على طهران مطلع الشهر المقبل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار