الطقسالمحلية

طقس مضطرب في العراق وفرصة لأمطار

((وان – بغداد))
يشهد العراق هذه الأيام طقساً مضطرباً يتخلله فرصة لزخات من الأمطار في بعض مناطقه.
وقال المتنبئ الجوي صادق عطية في صفحته على الفيسبوك اليوم السبت ان “الوضع الجوي – حالياً- كما ترصده صورة القمر الصناعي يشير الى سُحب ركامية رعدية تؤثر على مناطق شمال الأنبار وجنوب الموصل وشمال شرق أربيل ومناطق متفرقة من مدن الوسط والفرات الأوسط مصحوبة بزخات أمطار في أماكن متفرقة مع فرص إثارة للغبار في مناطق من الغربية والشماليه الغربية”.
وأضاف “تعيش مدن الجنوب أجواء رطبة ناتجة عن هبوب رياح جنوبية شرقية مع تواجد للسحب العالية والمتوسطة على فترات”.
وتابع عطية، ان “التوقعات المستقبلية تشير الى استمرار حالة عدم الأستقرار الموثرة حالياً، وتتسع خلال الأيام المقبلة وتزداد الفعاليات الجوية خلال الأيام (من الأثنين الى الخميس المقبل)”.
ونوه الى انه “ورغم تخبط مواقع الطقس في توزيع الامطار خلال ماتبقى من الشهر في مدن البلاد الا ان أغلبها يشير الى ان مدن الجنوب هي الأقل حظاً من الامطار خلال الفترة المقبلة”.
وأشار الى أن “أجواء شبه أستوائية واستمرار الرطوبة مرتفعة في الجنوب لعدة أيام مع إنخفاض طفيف بدرجات الحرارة يبدأ منتصف الاسبوع”.
ولفت عطية الى “استمرار فرص إثارة الغبار في مناطق عديدة من الشمال الغربي والمنطقة الغربية وربما تؤثر بدورها على مدن الوسط أحياناً” متوقعاً ان “تكون الأيام المقبلة مفاجاة في تقلباتها الجوية السريعة وغير المتوقعة”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار