هبوط أسعار النفط مع خفض توقعات النمو

((وان – بغداد))
تراجعت أسعار النفط ا بعد أن خفض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو العالمي. وهبطت أسعار العقود الآجلة لخام برنت مزيج العالمي، ، 21 سنتا إلى 84,79 دولارا للبرميل، كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 34 سنتا إلى 74,62 دولارا للبرميل بعدما زاد حوالي واحد بالمئة في الجلسة السابقة، وفق ما نقلته “رويترز”. وخفض صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في 2018 و2019 يوم أمس الثلاثاء، ليثير مخاوف من أن الطلب على المنتجات النفطية ربما يتراجع أيضا، حيث أكد الصندوق ان “التوترات التجارية وزيادة الرسوم الجمركية على الواردات تؤثر سلبا على التجارة في حين تعاني الأسواق الناشئة من أوضاع مالية أكثر صعوبة ونزوح لرؤوس الأموال”.

من جهة ثانية توقف 40 % من الإنتاج في الولايات المتحدة، من الآبار البحرية الأمريكية بخليج المكسيك أمس، بسبب إجلاء عاملين وإيقاف تشغيل منصات قبيل الإعصار “مايكل”، وأجلى منتجو النفط موظفين من 75 منصة في الوقت الذي تقطع فيه العاصفة وسط الخليج متجهة صوب اليابسة في فلوريدا يوم الأربعاء.

يذكر ان صادرات النفط الإيراني واصلت الانخفاض في الأسبوع الأول من تشرين الأول، وفقا لبيانات ناقلات ومصدر بالقطاع، في الوقت الذي يبحث فيه المشترون عن بدائل قبيل دخول عقوبات أمريكية على طهران حيز النفاذ في الرابع من تشرين الثاني المقبل”. إنتهى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى